مدرب أحمال الزمالك السابق يثير أزمة في الهلال السوداني

مدرب أحمال الزمالك السابق يثير أزمة في الهلال السوداني

منذ ما يقرب من 6 سنوات

مدرب أحمال الزمالك السابق يثير أزمة في الهلال السوداني

لا تزال الأزمة قائمة بين الهلال السوداني، ومدرب الأحمال البرازيلي رودريجو أندرادي، الذي يزعم أن النادي يحتجز جواز سفره ويمنعه من مغادرة البلاد، الأمر الذي أدى إلى تدخل سفارة بلاده. 

الاتحاد المصري يكشف حقيقة تهديد صلاح بعدم خوض المونديال

"المستبعدين" صداع في رأس مدرب الزمالك

وكان الهلال السوداني قد أعلن الأحد أنه أقال أندرادي –الذي عمل الموسم الماضي ضمن الجهاز الفني للزمالك- لفشله في مهمته، وسلمه كافة مستحقاته المالية، ونفى احتجاز جواز سفره.

إلا أندرادي، الذي كان يعمل في النادي السوداني منذ يناير/كانون ثان الماضي، قال اليوم في تصريحات لـ(إفي) إنه طلب من إدارة النادي تسليمه جواز سفره في عدة مناسبات بهدف زيارة زوجته وأولاده الذين يقيمون مؤقتا في القاهرة، ولم تتم الاستجابة لطلبه.

وأوضح المعد البدني أنه طلب الحصول على جواز سفره لأول مرة في 18 مارس/آذار الماضي، بعد رفض النادي استقدام أسرته إلى الخرطوم لقضاء عطلة الربيع معه، بحسب العقد الموقع بين الجانبين.

ووفقا لأندرادي، لم يدفع النادي راتبه منذ الشهر الماضي ويحاول إجباره على تقديم استقالته، الأمر الذي من شأنه أن يعرضه لدفع غرامة نظير فسخ التعاقد.

ومن جانبه، أكد السفير البرازيلي في الخرطوم، خوسيه ماورو كوتو، في تصريحات لـ(إفي) أن إداريا في نادي الهلال أكد له أنهم يحتجزون جواز السفر الخاص بأندرادي، ولن يسلموه له حتى يقدم استقالته.

وشدد كوتو على أن القضية تحولت إلى "مسألة إنسانية" لأن "منع شخص من السفر خارج البلاد تصرف قاس طالما أنه لم يرتكب جريمة".

وقد أجرت السفارة البرازيلية اتصالا بوزارة الخارجية السودانية لطلب تدخلها في القضية على أمل أن يتم حل المسألة "في القريب العاجل".

الخبر من المصدر