برعاية

الأهلي «TOP».. والهلال «STOP»

الأهلي «TOP».. والهلال «STOP»

نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalhac

لم يكن أكثر المتشائمين من محبي وعشاق الزعيم الهلالي خصوصا ومتابعي الرياضة عموما، يتوقع أن يظهر «الأزرق» بهذا المستوى الباهت والنتائج المخيبة للآمال خلال مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، على الرغم من تحقيقه الدوري محليا للمرة الثانية على التوالي والـ15 في تاريخه.

فقد كتب الهلال السطر الأخير في مشاركته الأسوأ في تاريخه مع هذه المسابقة بتلقيه 4 هزائم بدور المجموعات مقابل تعادلين، لتقضي على آخر آماله بالتأهل لدور الـ16.

ودأب «الزعيم» في السنوات الـ12 الماضية على الوصول إلى الأدوار المتقدمة، إذ كان آخر خروج له من دور المجموعات في نسخة 2006 بعد أن احتل وصافة المجموعة خلف العين الإماراتي بفارق 3 نقاط.

بيد أن خروج بطل الدوري السعودي كان حينها بشكل أفضل، إذ جمع 10 نقاط من 6 مباريات، بعد تحقيقه 3 انتصارات وتعادلا، فيما تلقى خسارتين، وسجل حينها 12 هدفا، واهتزت شباكه 7 مرات.

لكن في هذا النسخة سجل الهلال الأرقام الأسوأ في مسيرته بتاريخ دوري أبطال آسيا على الأصعدة كافة، إذ فشل في تحقيق أي فوز بمبارياته الـ6 بدور المجموعات، بخسارته 4 مباريات وتعادله في مواجهتين، كما أنه لم ينجح في تحقيق أي فوز على أرضه لأول مرة بتعادله مرتين ضد العين سلبيا والريان القطري بهدف لمثله.

ودون الأزرق أضعف الأرقام على مستوى الهجوم في تاريخ مشاركاته الآسيوية بتسجيله 3 أهداف فقط في 6 مباريات عن طريق ظهيرين هما عبدالله الزوري ومحمد البريك، فيما سجل المهاجم المخضرم ياسر القحطاني هدفا من جزائية، بينما فشل أجانب الهلال لأول مرة في مشاركاته الآسيوية في تسجيل أي هدف.

واهتزت شباك الهلال 7 مرات في المباريات الـ6 التي خاضها بحارسين، ولم ينجح في الخروج بشباك نظيفة سوى في المباراة الافتتاحية فقط ضد العين.

وسجل الأزرق رقما سلبيا قياسيا آخر في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال آسيا، بخسارته على يد استقلال طهران، إذ وصل بذلك إلى المباراة الـ9 على التوالي دون تحقيق أي انتصار في البطولة.

وفشل الهلال في الفوز خلال مبارياته الـ6 في النسخة الحالية، إذ تعادل سلبيا مع العين بالرياض، قبل أن يخسر أمام الاستقلال الإيراني 0/‏‏1، ثم يتعادل مع ضيفه الريان القطري 1/‏‏1، وينهزم أمامه بالدوحة 1/‏‏2، وسقط مجددا في العين بهدفين مقابل هدف، واختتم مشواره بهزيمة أمام الاستقلال الإيراني بهدف في الكويت.

وكان آخر فوز للهلال في البطولة يوم 26 سبتمبر 2017، عندما هزم بيروزي الإيراني في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية، برباعية نظيفة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا