برعاية

أزمة محمد صلاح والاتحاد المصري تسلك «طريق الحل»

أزمة محمد صلاح والاتحاد المصري تسلك «طريق الحل»

أكد النجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، أن الأزمة بينه وبين الاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية استخدام غير مصرح به لحقوق الصورة العائدة له، تسلك «طريق الحل»، بعد ساعات من تصاعدها بشكل حاد.

وكان صلاح قد اعتبر أمس (الأحد)، أن طريقة التعامل في الأزمة تمثل «إهانة كبيرة جداً» له، ما دفع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز للتأكيد أنه سيتدخل للحل.

وعلى مواقع التواصل، انتشر على نطاق واسع عبر «تويتر» وسم «#ادعم_محمد_صلاح» تأييداً للنجم الدولي، في الأزمة التي تأتي قبل أقل من شهرين على انطلاق منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي وقت متأخر من أمس (الأحد)، قال صلاح في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «أنا بشكر كل الناس على دعمكم الكبير النهار ده (أمس الأحد)... في الحقيقة رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جداً تفاعلكم».

وأضاف: «أخدنا وعد بحل الموضوع وإن شاء الله في طريقه للحل».

أما عبد العزيز، فقال عبر «تويتر» أيضاً: «تم الاتفاق مع (رئيس الاتحاد) المهندس هاني أبو ريدة على تنفيذ كل طلبات الكابتن محمد صلاح»، متابعاً: «أؤكد أننا جميعاً سنقف بجواره لتنفيذ كل عقوده التي أبرمها في إنجلترا، حتى لا يتعرض لأي مشكلات».

وأورد الاتحاد المصري عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، أن أبو ريدة اتصل بصلاح بحضور عبد العزيز، وأكد له أن «أي أمر سبب له أي إزعاج خلال الفترة الأخيرة لن يستمر، على اعتبار أن راحته النفسية هو وزملاؤه من نجوم مصر هي الأهم لتوفير التركيز المطلوب للمشاركة في كأس العالم والاستعداد لها بشكل يرضي طموحات الشعب المصري».

وأكد أبو ريدة، بحسب البيان الذي نشره الاتحاد، أنه «لا توجد أي مشكلة غير قابلة للحل، خصوصاً فيما يتعلق بالنواحي التسويقية والتجارية».

وتعود الأزمة إلى استخدام الاتحاد صورة صلاح في ملصقات دعائية وترويجية للمنتخب من دون موافقته المسبقة، مع ما يشكله ذلك من تعارض مع العقود المتعلقة بحقوق الصورة العائدة له في إنجلترا وخارجها.

وخرج اللاعب عن صمته في هذه الأزمة المتصاعدة منذ أيام، بقوله عبر «تويتر»: «بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جداً... كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا».

وهي من المرات النادرة التي يدلي فيها متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بتعليق مماثل عبر «تويتر»، إذ غالباً ما يكتفي بنشر صور شخصية من التدريبات أو المباريات، أو تعليقات على تغريدات لزملاء في المنتخب المصري أو ناديه الإنجليزي.

كما نشر محاميه رامي عباس عيسى سلسلة تغريدات بالإنجليزية في الأيام الماضية، أكد فيها وجود «مشكلة جدية» مع الاتحاد المصري، مشدداً على أن «أي استخدام غير مصرح به لحقوق الصورة سيتم التعامل معه بشدة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا