برعاية

يونايتد يهزم آرسنال ويكرم فينغر... وسيتي يواصل انتصاراته الساحقة

يونايتد يهزم آرسنال ويكرم فينغر... وسيتي يواصل انتصاراته الساحقة

حقق مانشستر يونايتد فوزا مثيرا على آرسنال 2-1 في مباراة شهدت تكريما فريدا من نوعه لمدرب الأخير الفرنسي آرسين فينغر بملعب أولد ترافورد، فيما واصل مانشستر سيتي المتوج باللقب انتصاراته وتغلب على مضيفه وستهام يونايتد 4 - 1 أمس في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، معادلا الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد.

على ملعبه انتزع مانشستر يونايتد فوزا صعبا من ضيفه آرسنال ضمن له مكانا مؤهلا لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مع تبقي 3 مباريات على نهاية المسابقة.

وقبل بداية المباراة قام السير أليكس فيرغسون المدير الفني الأسطوري السابق ليونايتد ومعه البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الحالي بتكريم آرسين فينغر بتقديم كأس خاصة له على مسيرته الممتدة لأكثر من 20 عاما في الكرة الإنجليزية.

وأنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله بول بوغبا في الدقيقة 16 مستغلا كرة مرتدة من قائم آرسنال إثر رأسية التشيلسي أليكسس سانشيز.

وفي الشوط الثاني، سجل هينريك مخيتريان هدف التعادل لآرسنال في الدقيقة 51 قبل أن يحسم مروان فيلايني الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثاني بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما توقف رصيد آرسنال عند 57 نقطة في المركز السادس.

يذكر أن هذا الفوز هو الرابع والعشرون لمانشستر يونايتد في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ست مباريات والتعادل في خمس مباريات، فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية عشرة لآرسنال هذا الموسم مقابل الفوز في 17 مباراة والتعادل في ست مباريات.

وعلى الملعب الأولمبي في لندن حقق مانشستر سيتي فوزه الثلاثين فعادل الرقم القياسي الذي حققه تشيلسي في الموسم الماضي عندما توج باللقب في أول موسم تحت إشراف مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 93 نقطة، وأصبح على بعد نقطتين من الرقم القياسي في أكبر عدد من النقاط في موسم واحد (95) والذي سجله تشيلسي موسم 2004 - 2005.

ورفع مانشستر سيتي رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 102 هدف في 35 مباراة وبات أسرع فريق يبلغ 100 هدف منذ إيفرتون في موسم 1931 - 1932 (في 32 مباراة).

كما عادل سيتي رصيده من الأهداف في موسم واحد والتي كان حققها موسم 2013 - 2014. وبات على بعد هدف واحد من غلة تشيلسي صاحب الرقم القياسي موسم 2009 - 2010.

وبكر مانشستر سيتي بالتسجيل عبر جناحه الدولي الألماني لوروا ساني في الدقيقة 13، ثم أضاف الثاني بفضل النيران الصديقة عندما سجل مدافعه الدولي الأرجنتيني السابق بابلو زاباليتا بالخطأ في مرمى فريقه الحالي في الدقيقة 27.

وبات زاباليتا أول لاعب يسجل بالخطأ في مرماه في مباراة ضد فريقه السابق في «البريميرليغ» بعد جونجو شيلفي لاعب نيوكاسل حاليا أمام ليفربول عندما كان لاعبا في صفوف سوانزي سيتي في ديسمبر (كانون الأول) 2014.

وسجل آرون كريسويل هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 42.

وأعاد البرازيلي غابريال خيسوس الفارق إلى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي إثر كرة داخل المنطقة من رحيم سترلينغ فتلاعب بأحد المدافعين وسدد في المرمى بالدقيقة 53.

واختتم البرازيلي فرناندينيو المهرجان في الدقيقة 56 بهدف رابع بتسديدة قوية من داخل المنطقة إثر تمريرة من سترلينغ.

ويلعب اليوم توتنهام رابع الترتيب مع واتفورد الثاني عشر في ختام المرحلة.

ويتعين على لاعبي توتنهام رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو استعادة توازنهم، خصوصا بعد إهدار تقدمهم على مانشستر يونايتد في نصف نهائي الكأس، ليبقى فريق شمال العاصمة من دون أي لقب في السنوات العشر الأخيرة.

وبدأت التكهنات حول مستقبل بوكيتينو بعد الخروج الثامن على التوالي من نصف نهائي الكأس، إذ قال: «النادي بحاجة إلى مزيد من الوقت، بالطبع معي أو من دوني؟»، لكنه يدرك أنه من الضروري بلوغ دوري الأبطال للعام الثالث على التوالي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا