برعاية

السعودية تدشن ملعب «رويال غرينز» للغولف... وتنتظر الجولات الأوروبية

السعودية تدشن ملعب «رويال غرينز» للغولف... وتنتظر الجولات الأوروبية

أطلقت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أحد أكبر مشروعاتها النوعية والمتمثل في نادي وملعب الغولف «رويال غرينز»، بحضور شخصيات بارزة، من بينها نجوم في اللعبة.

وقد تم حفل الافتتاح الرسمي لنادي الغولف «رويال غرينز» يوم أمس (السبت)، بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للغولف، المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة.

وتضمن برنامج الافتتاح الكثير من الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية، كما شهد إقامة بطولة ودية دولية بمشاركة عدد من نجوم اللعبة على مستوى العالم، من بينهم الجنوب أفريقي إيرني إلس، والإنجليزي الشهير أندرو بييف جونسن، والنجمة السويدية كاميلا لينارث، والنجمة المغربية مها هادوي، وأول لاعبة عربية في البطولات الأوروبية للمحترفين، والنجم الإنجليزي الصاعد آمي بولدن.

وكشف ياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للغولف، عن استضافة المملكة الجولات الأوروبية لمحترفي الغولف، والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل، وتحديداً في الفترة من 31 يناير (كانون الثاني) حتى 3 فبراير (شباط) 2019، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس.

وأكد مشاركة نخبة من نجوم العالم، وفي مقدمتهم متصدر التصنيف العالمي لمحترفي الغولف الأميركي دستن جونسن، وكذلك الحائز مؤخراً بطولة الأساتذة الأميركي باتريك ريد، والمصنف عالمياً رقم 15 الإنجليزي بول كيسي، وقائد الفريق المشارك في بطولة «الرايدر» لهذا العام الدنماركي توماس بجورن، ومن المنتظر إعلان الاسم الرسمي للبطولة وقيمة الجوائز والشركاء، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأبدى الرميان، سعادته بهذه المناسبة، وصرح «نشعر بالسعادة والفخر مع هذه الانطلاقة القوية لرياضة الغولف بالمملكة، تزامناً مع إعلان استضافة المملكة الجولات الأوروبية على ملاعب الغولف (رويال غرينز) في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ومن خلال تأكيد مشاركة المصنف الأول عالمياً دستن جونسون، وكذلك الحائز أولى جوائز البطولات الكبرى لهذا العام باتريك ريد، وأيضاً اللاعب بول كيسي، ضمن مشاركة ثلاثة من قائمة أفضل 15 لاعباً على مستوى العالم حتى الآن».

وأضاف الرميان «لدينا الكثير من الخطط الطموحة لنشر رياضة الغولف بين جميع شرائح المجتمع، وخصوصاً بين الناشئين وأفراد العائلة، وتعد هذه البطولة من أهم وأقوى العوامل المساعدة لتحقيق أهدافنا، بالإضافة لكونها منصة نسلط من خلالها الأضواء على ما تملكه المملكة من بنية تحتية وكوادر بشرية وتراث عريق وثقافة متطورة وتطلعات نحو المستقبل»، مشيراً خلال المؤتمر الصحافي إلى أن الاتحاد السعودي للغولف لديه أربع نقاط أساسية وأهداف يسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة، وهي استقطاب بطولات عالمية وجودة البيئة التحتية لرياضة الغولف التي تعتبر بسيطة جداً، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية وفرت بيئة ممتازة، ونهدف إلى أن تنتشر اللعبة وتغطى في جميع المناطق والمدن. بجانب الأمر الثالث، وهو تأسيس أكاديميات للغولف لتنمية اللعبة والاهتمام بالمواهب والهدف الرابع رفع المستوى للمنتخب السعودي، خصوصاً أن الميزانية ستكون جيدة ونستطيع من خلالها إلحاق اللاعبين في دورات خارجية مع وجود ومشاركة مساعدين جيدين ومتمرسين مع لاعبي المنتخب للاستفادة منهم وتطوير المستويات.

وعن وجود سيدات في اللعبة، سواء مع المنتخب السعودي أو ممارسات للعبة، قال الرميان إنه لا توجد لاعبات حالياً في المنتخب السعودي للعبة الغولف، ونطمح أن يكون هناك لاعبات مستقبلاً، حيث ممارسة اللعبة للسيدات متاحة حسب الضوابط والمعايير الاجتماعية، ومتاحة اللعبة للجميع دون استثناء، مضيفاً إن المخططات التي يقوم بها الاتحاد السعودي تنسجم مع «رؤية 2030» من جهة جودة الحياة مع وجود مدن متميزة.

وشهد تدشين نادي الغولف أمس مشاركة شرفية من اللاعب السابق ياسر القحطاني، أحد اللاعبين المحبين للعبة الغولف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا