برعاية

إنييستا... بطل غير متوج في عالم الكرة

إنييستا... بطل غير متوج في عالم الكرة

انتهى مشوار اللاعب أندريس إنييستا مع برشلونة الإسباني... أعلن القائد الأنيق رحيله إلى وجهة «خارج أوروبا» عن فريقه بعدما أمضى 22 عاماً في كاتالونيا، حيث سيترك فراغاً كبيراً في مركز صناعة اللعب. أمام حشد كبير في مركز جوان غامبر الرياضي، قال إنييستا من دون أن يحبس دموعه: «هذا المؤتمر الصحافي للإعلان عن قرار خوضي الموسم الأخير مع برشلونة. لا أستطيع تقديم أفضل ما لديّ جسدياً وذهنياً في المستقبل القريب»؛ أراد إنييستا الذي سيبلغ الرابعة والثلاثين في مايو (أيار) المقبل إنهاء مسيرته في القمة.

وأضاف إنييستا، الذي انضم إلى برشلونة بعمر الثانية عشرة، أمام عائلته، ورئيس برشلونة جوسيب بارتوميو، والمدرب أرنستو فالفيردي، ولاعبي الفريق: «إن أفضل طريقة لترك النادي عندما تشعر بأهميتك، بأنك لاعب أساسي، مع إمكانية إحراز الألقاب».

وفي ظل التوقعات عن انتقاله إلى نادي تشونغكينغ الصيني، قال إنييستا عن وجهته المقبلة: «سنعرف ذلك عندما ينتهي الموسم؛ قلت إنني لن ألعب ضد برشلونة، لذا لن يكون (النادي) في أوروبا»، وتابع: «إنه يوم صعب جداً بالنسبة لي لأني هنا طيلة حياتي، وتوديع بيتي وحياتي هنا أمر صعب جداً». وجاء إعلان إنييستا بعد 6 أيام من النهائي الأخير له مع برشلونة، حيث توج بلقب الكأس على حساب إشبيلية القوي بخماسية نظيفة، ليحرز لقبه الـ31 مع الفريق الكاتالوني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا