برعاية

ستوك يفرض التعادل على ليفربول... وساوثهامبتون يحيي آمال البقاء في الدوري الإنجليزي

ستوك يفرض التعادل على ليفربول... وساوثهامبتون يحيي آمال البقاء في الدوري الإنجليزي

سقط ليفربول في فخ التعادل للمرة الثالثة خلال أربع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حيث تعادل سلبيا على ملعبه أمس السبت أمام ستوك سيتي المهدد بالهبوط، في افتتاح منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة. وأرجأ فريق وست بروميتش البيون هبوطه للدرجة الأولى عبر فوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1 - صفر في الوقت الذي أنعش فيه ساوثهامبتون آمال البقاء بفوزه على بورنموث 2 - 1. وفي باقي المباريات فاز كريستال بالاس على ضيفه ليستر سيتي 5 - صفر وإيفرتون على مضيفه هيديرسفيلد 2 - صفر وتعادل بيرنلي مع برايتون سلبيا.

واستطاع ستوك سيتي التصدي للتألق التهديفي للنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، طوال المباراة، ليتجمد رصيد اللاعب عند 31 في صدارة قائمة هدافي الدوري. وحصد ليفربول نقطة واحدة بالتعادل ليرفع رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث بفارق 18 نقطة خلف مانشستر سيتي الذي حسم اللقب بالفعل، ونقطتين خلف مانشستر يونايتد الذي يستضيف آرسنال اليوم في المرحلة نفسها. وبات ليفربول بذلك مهددا بفقدان المركز الثالث، حيث يتفوق بفارق أربع نقاط أمام توتنهام صاحب المركز الرابع الذي تتبقى له مباراة مؤجلة إلى جانب مبارياته في المراحل الثلاث الأخيرة من المسابقة.

وقدم ليفربول اليوم أداء بعيدا عن المستويات التي ظهر بها في المباراة التي فاز فيها على روما الإيطالي 5 - 2 يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، وقد جاء التعادل السلبي أمس في الوقت الذي يستعد فيه الفريق للقاء الإياب بالعاصمة الإيطالية مساء الأربعاء المقبل. وأنعش ستوك سيتي آماله في البقاء بالدوري الممتاز، حيث رفع رصيده إلى 30 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن عشر، علما بأنه يتبقى له مباراة مؤجلة إلى جانب مباراتيه في المرحلتين المتبقيتين بالدوري.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأبدى ستوك سيتي رغبة وطموحا في إثبات حضوره، لكن ليفربول سرعان ما بدأ في فرض سيطرته وتفوقه الهجومي. وجاءت أولى الفرص التهديفية في الدقيقة الخامسة وكانت من نصيب النجم محمد صلاح، الذي تلقى تمريرة طولية وانطلق متفوقا بالسرعة على ملاحقيه حتى أصبح في مواجهة الحارس ثم سدد الكرة بمهارة لكنه أخطأ التصويب ومرت الكرة بجوار القائم مباشرة. كانت الفرصة الضائعة بمثابة إنذار لستوك سيتي، الذي رفض الاستسلام وحاول منع ليفربول من فرض سيطرته على مجريات اللعب، كما نجح في فرض رقابة لصيقة على صلاح والحد من تحركات فيرمينو وداني إنغز.

ورغم الاندفاع الهجومي المتواصل لليفربول، كاد ستوك سيتي أن يفجر المفاجأة في الدقيقة 18. حيث تلقى مامي بيرام ضيوف عرضية أمام المرمى وسدد الكرة برأسه لكنها مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم. ورد ليفربول بهجمة خطيرة في الدقيقة 21. انتهت بعرضية رائعة من صلاح داخل منطقة الجزاء إلى ترينت ألكسندر أرنولد، لكن الأخير لم يحسن استغلالها وارتطمت الكرة بساقيه قبل أن يمسك بها الحارس. وضاعت فرصة ثمينة على ستوك سيتي بعدها بأقل من دقيقتين إثر هفوة دفاعية من ليفربول، حيث أرسل شيردان شاكيري عرضية أمام المرمى لم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة كي تسكن الشباك لكن قدم بيتر كراوتش لم تلحق بها.

وضاعت فرصة ثمينة أخرى على ليفربول في الدقيقة 29 حيث توغل فيرمينو داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية ارتطمت بالدفاع، ثم وصلت إلى جيورجينهو فينالدوم الذي سدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة. واقترب ليفربول مجددا من هز الشباك في الدقيقة 34. عندما حصل محمد صلاح على ضربة حرة من مركز خطير، وسدد كرة علت الحائط البشري لكنها مرت بجوار القائم. واهتزت شباك ستوك سيتي في الدقيقة 41، حيث سدد فاينالدوم كرة قوية من حدود منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع ثم وصلت إلى إنغز الذي أسكنها الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل. وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أكثر من محاولة من كلا الفريقين، لكنها افتقدت الخطورة الكافية لتهديد الشباك لينتهي بالتعادل السلبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا