برعاية

نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 | الموعد، القنوات الناقلة، الجوائز، أسعار وطريقة شراء التذاكر

نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 | الموعد، القنوات الناقلة، الجوائز، أسعار وطريقة شراء التذاكر

تقترب دوري أبطال أوروبا 2017-2018 من نهائيتها، حيث سيتوج فريق في مايو المقبل بالبطولة، ويجلس على عرش الكرة في القارة العجوز كبطلاً للمسابقة التي استمرت 11 شهراً.

بدأت الدور التمهيدي لذات الأذنين هذا الموسم في يونيو الماضي، ثم انطلق دور الـ32 في سبتمبر، والآن نحن قريبون جداً من انتهاء نصف النهائي.

هناك 4 فرق تتنافس في هذا الدور على بطاقتي النهائي، هي روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، وسيسعى كلٌ منهم للقتال لآخر نفس لنيل بطاقة العبور.

وقبل انطلاقه في يونيو القادم، يقدم جول كل ما تريد معرفته عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2017-2018، الموعد ومكان المباراة، طريقة شراء التذاكر وأسعارها، وكيف يمكن مشاهدة اللقاء الذي ينتظره عشاق كرة القدم حول العالم..

ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2017-2018 في الملعب الأوليمبي بمدينة كييف الأوكرانية.

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يكون موعد نهائي ذات الأذنين هذا الموسم يوم السبت 26 مايو 2018 ميلادياً، الموافق 11 رمضان 1439 هجرياً، في تمام الساعة 18:45 بتوقيت جرينيتش، 20:45 بتوقيت القاهرة، 21:45 بتوقيت مكة المكرمة.

الملعب الأوليمبي هو الخاص بنادي دينامو كييف والمنتخب الأوكراني، وسبق له استضافة نهائي يورو 2012 بين إسبانيا وإيطاليا، والذي انتهى بانتصار عريض للماتادور برباعيةٍ نظيفة.

تتسع مدرجات هذا الاستاد لـ70 ألف مشجع، لكن هذه السعة تم تخفيضها لـ63 ألف مشجع لكرة القدم، ويعد هذا الملعب من الفئة الرابعة في تصنيف الاتحاد الأوروبي.

لا يمكننا معرفة الفريقين المتأهلين لنهائي دوري أبطال أوروبا 2017-2018 إلا بعد انتهاء نصف النهائي الذي يشارك فيه 4 فرق، والذي من المقرر أن تنتهي مبارياته يوم الأربعاء 2 مايو 2018 ميلادياً، الموافق 16 شعبان 1439 هجرياً.

الأربعة فرق المتواجدة في دور الـ4 من ذات الأذنين هذا الموسم هي: بايرن ميونخ، ليفربول، ريال مدريد وروما.

يسعى الملكي للوصول للقب الـ13 له والثالث على التوالي من دوري أبطال أوروبا، وفي لقاء الذهاب ضد الفريق البافاري الذي أقيم في آليانز أرينا، نجح الملكي في العودة بانتصارٍ رائع بهدفين لهدف، ليقترب زيدان من هدفه الأول منذ بداية الموسم.

يبحث الريدز عن لقبهم السادس من كأس ذات الأذنين، وبعد أن سحقوا روما بخمسة أهدافٍ لهدف في ذهاب دورالـ4، أصبحوا أقرب المرشحين للظهور في المباراة النهائية، لكن الذئاب لا يوجد لهم أمان، فقد سبق لهم التعرض لموقف مشابه في ربع النهائي ضد برشلونة، لكنهم نجحوا في اقتناص بطاقة العبور في الأوليمبيكو، في مباراة سماها الكثيرون رومانتادا نسبة لكلمة ريمونتادا المعروفة.

بالرغم من اتساع الملعب الأوليمبي بكييف لـ63 ألف مشجع، إلا أن عدد التذاكر المتاحة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2017-2018 هو 40,700 فقط.

سيتم تخصيص 17 ألف لكل فريق يصل النهائي، يمكنه توزيعها على مشجعيه بالطريقة التي يفضلها، وسيتبقى عدد 6,700 تذكرة ستكون متاحة للبيع عبر بوابة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للبيع عبر الإنترنت، وجدير بالذكر أن التطبيق الذي يمكن شراء التذاكر من خلاله أُغلق الآن، بعد أن كان مفتوحاً في الفترة بين 16 إلى 22 مارس.

من المتوقع أن يبدأ هذا التطبيق في العمل من جديد في منتصف مايو، لكن عليك أن تعرف أنه لا يمكنك شراء أكثر من تذكرتين من خلاله.

بحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإن الـ22,300 تذكرة المتبقية لحضور نهائي ذات الأذنين سوف يتم توزيعها في أكثر من جهة، وهي: اللجنة المنظمة، الشركاء الإعلاميين والتجاريين، الاتحادات الوطنية واليوف نفسه.

هناك 4 فئات أساسية لتذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا 2017-2018، الفئة الأولى هي الأغلى ويبلغ سعرها 450 يورو، أما الفئة الثانية فقيمتها 320 يورو، فيما يمكنك الحصول على الفئة الثالثة مقابل 160 يورو، وأخيراً يتكلف شراء تذكرة الفئة الرابعة 70 يورو.

المقاعد المخصصة للفئة الأولى في مدرجات ملعب كييف الأوليمبي متواجدة هي مقاعد الوسط في جانبي الملعب، أما مدرجات الفئة الثانية فتكون على جانبي المقصورة الرئيسية وعكسها، فيما تتواجد مقاعد الفئة الثالثة خلف المرميين، وهو نفس مكان مدرجات الفئة الرابعة التي تكون في الأعلى أو في الأسفل من المدرجات المتواجدة خلف المرميين.

هناك حزمتين إضافيتين وضعهما لاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهما حزمة ذوي الاحتياجات الخاصة التي يتم بيع تذكرتها بـ70 يورو ويحصل مشتريها على تذكرة مجانية إضافية، أما الحزمة الثانية هي الخاصة بالأطفال، ويبلغ سعرها 140 يورو، وتشتمل على تذكرتين الأولى يحصل عليها أي طفل أقل من 14 عام، والثانية لشخصٍ بالغ يرافقه.

مجموعة قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري لنهائي دوري أبطال أوروبا 2017-2018، وسوف تخصص لها أكثر من قناة تبث الحدث بأكثر من لغة، هي بي إن سبورتس 1، 3، 4k.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا