برعاية

الفيفا يتحدث عن هدف سعيد العويران أمام بلجيكا في كأس العالم - سبورت 360 عربية

الفيفا يتحدث عن هدف سعيد العويران أمام بلجيكا في كأس العالم -  سبورت 360 عربية

أعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت تقريراً تحدث فيه عن هدف أسطورة الكرة السعودي،سعيد العويران، في بلجيكا خلال ماراثون كأس العالم التي أقيمت فعالياتها في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994.

ونشر الفيفا مقطع فيديو يظهر فيه هدف سعيد العويران الذي نجح في مراوغة 4 لاعبين من منتخب بلجيكا قبل ان يسجل هدفه لتُخلد في ذاكرة مشجعي الأخضر.

وعلى الجانب الآخر، قام العويران بإختيار تشكيل أفضل لاعبين العرب على مر التاريخ والذي يتقدمهم الاسطورة فؤاد أنور.

وجاء التشكيلة الذي صرح بها لموقع MBC Pro sport التابع لدوري السعودي للمحترفين:”

الحارس السعودي سالم مروان -المدافع المغربي نور الدين نيبت -المدافع السعودي صالح النعيمة-المدافع التونسي الهادي بالرخيصة-المدافع السعودي محمد عبد الجواد.

محور الإرتكاز السعودي فؤاد أنور-اللاعب المغربي أحمد بهجا-اللاعب المغربي محمد تيمومي-الجزائري رابح ماجر-السعودي يوسف الثنيان-المهاجم السعودي ماجد عبد الله

Remember @saeed_alowiran's wonder goal for @SaudiNT against Belgium at USA 1994?

We revisit it this week with @Hyundai_Global’s Anatomy of a Goal! ⚽️

— FIFA World Cup (@FIFAWorldCup) April 27, 2018

وعلى الجانب الأخر، قام سعيد العويران بإختيار تشكيلة أفضل لاعبين العرب على مر التاريخ

عام اسطوري مر على الكرة السعودية بعد ان صعد الأخضر لمونديال كأس العالم لأول مرة في تاريخهم بعد ماراثون شاق كان محفوف بالمخاطر في التصفيات الآسيوية.

جيل ذهبي حمل على عاتقه الحلم العربي برؤية راية الأخضر يرفرف في المحافل المونديالية بخوض التصفيات وهدفهم هو تحقيق الحُلم الغائب.

وبالفعل تحقق الحلم وتأهلت السعودية لكأس العالم في النسخة التي أقيمتبالولايات المتحدة الأمريكية.

خاض الأخضر تحدي صعب في ماراثون التصفيات حيث استهل مشواره بتعادل مُخيب أمام المنتخب الياباني سلبياً قبل ان ينتصر على كوريا الشمالية بهدفين حملا توقيع فهد المهلل وخالد مسعد.

وتعادل الأخضر بعد ذلك  أمام كوريا الجنوبية احد المرشحين لحجز مقعده في المونديال أنذاك بفضل المنقذ أحمد جميل بعد ان كانوا متأخرين بهدف.

وخطف الأخضر تعادلاً ثميناً من المنتخب العراقي ليبقى على أماله في التأهل انذاك.

وجاءت اللحظة الحاسمة تلك اللحظة التي انتظرها الكثير من المتابعين وترقبها المباراة أمام ايران  وكان يحتاج للفوز دون غيره فسرعان استجاب القدر ليتقدموا بهدفين في الدقائق الأولى عبر سامي الجابر وسعيد المهلل قبل ان يقلص الخصم الفارق عن طريق زاديجان.

وجاء الرد سريعاً من الأخضر بهد الموسى لتصبح النتيجة 3 وعزز التفوق للصقور حمزة ادريس الذي سجل الهدف الرابع ليمنح الشعب السعودي والعربي فرحة الفوز بتأهل الأول لكأس العالم.

وتواجد الأخضر في المونديال ضمن المجموعة السادسة برفقة “هولندا والمغرب وبلجيكا”.

استهل الأخضر مشواره المونديالي بسقوطه أمام هولند بنتيجة 2-1 قبل ان يحقق فوزين متتاليين أمام المغرب وبلجيكا بنتائج 2-1 و1-0.

حراسة المرمى: محمد الدعيع وحسين الصادق وابراهيم الحلوة.

وفي الدفاع : عبدالله صالح ومحمد الخليوي وأحمد جميل ومحمد عبدالجواد وعبدالله سليمان وصالح الداوود وعواد العنزي وياسر الطائفي وأحمد القرني.

وفي الوسط : خالد مسعد وفؤاد أنور وفهد الهريفي وطلال الجبرين وحمزه صالح وسعيد العويران.

وفي الهجوم : سامي الجابر وماجد عبدالله وفهد الغشيان وفهد المهلل وحمزه ادريس

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا