برعاية

جاتوزو غاضبا: مزقت تذاكر الإجازة.. لن أشركك إن تصرفت بحماقة

جاتوزو غاضبا: مزقت تذاكر الإجازة.. لن أشركك إن تصرفت بحماقة

عبّر جينارو جاتوزو مدرب ميلان عن غضبه الشديد خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام بولونيا غدا الأحد.

ويمر ميلان بسلسلة نتائج سلبية، إذ يرجع انتصاره الأخير إلى 18 مارس الماضي، وجاءت الخسارة الصادمة بهدف نظيف أمام بينيفنتو المتواضع على ملعب سان سيرو في الجولة الماضية لتدفع جاتوزو إلى معاقبة لاعبيه وإلغاء أيام الراحة المخصصة لهم.

وقال جاتوزو: "لقد تعثرنا كثيرا، والآن حان وقت تحمل المسؤولية، ليس من الصائب إعطاء اللاعبين يوما للراحة في هذه الظروف. كان من المفترض أن أتحصل أنا أيضا على يومين إجازة وخططت لرحلة مع عائلتي إلى إسبانيا، ولكني مزقت التذاكر وبقيت هنا لأعمل مع الشبان. تقبلوا على هذا بنسب متفاوتة، ولكن هل أبدو وكأني مهتم بحق الجحيم؟".

لاعب ميلان مهدد بالغياب عن الأرجنتين في كأس العالم مقعد أوروبا في خطر.. متذيل الترتيب يفاجئ ميلان ويضع مشواره على المحك رسميا – ميلان يجدد تعاقده مع جاتوزو حتى 2021 إنسيني: يوفنتوس لعب أمامنا وكأنه نهائي دوري الأبطال وخسر؟ اعتادوا على ذلك

وأبدى جاتوزو ثقته في تجاوب اللاعبين مع رد فعله الغاضب: "هل أبدو وكأني أتواجد في ملعب التدريب لتصفيف شعر العرائس؟ سترى غدا ما إذا كانوا سيتجاوبون بشكل إيجابي أم لا".

وواصل جاتوزو موجته الانفجارية في وجه الصحفيين: "لست محبطا من مستوى الفريق الحالي، بل أنا مستشيط غضبا، لأني مدرك أننا قادرون على تقديم ما هو أفضل. لم نفز منذ 40 يوما، وبالتالي حضوري إلى هنا بابتسامة صغيرة على وجهي سيكون عدم احترام للجميع. لا يمكنني أن أصرح بأننا مثاليون وأن أمزح معكم".

وأضاف: "أرغب فقط في إعادة الفريق إلى المكانة التي يستحقها. في بعض الأوقات لا أعرف من أين علي أن أبدا، ولكن علي أن أحاول. والأمر صعب رغم ذلك. عندما كنا نحقق الانتصارات، تفاعل معنا الناس وكأننا براد بيت، الآن نحن وحوش".

وقام جاتوزو بتشجيع لاعبيه: "بإمكاني الجلوس وتقديم الأعذار، ولكني لا أفعل ذلك. لا يمكننا أن نترك رؤوسنا تمتلأ بالهواء الساخن. واجبنا أن نتحدث على أرض الملعب. عندما تتدهور نتائجنا فإن هذا يزيد قوة من يريدون رحيلنا".

وتطرق جاتوزو لكارثة بينفينتو قبل أسبوع: "رأيت فريقا بلا روح أمام بينيفينتو، لعبنا بشكل فردي وليس كفريق. لقد كررت لأشهر أن هذا الفريق سيعاني أمام أي خصم إن لم يلعب بطريقة معينة".

وعلل جاتوزو أسباب الانهيار: "عندما لعبنا بتواضع، ظهرنا بشكل جيد. إن بدأنا في الاعتقاد أننا نجوم، ولعبنا دون روح أو رغبة، فسيتم إحراجنا كما حدث. الأمر الذي يدفعني للانفجار هو أنني لا أرى هذه الإشارات السلبية في التدريبات، تظهر فقط خلال المباراة".

وأضاف: "نحن فريق قوي، ولكن نفتقد لشيء ما. علينا تغيير عقليتنا، فمن هنا يبدأ كل شيء. لا يتوجب علينا التكيف مع منافسنا، بل فرض شخصيتنا الخاصة، أن نلعب كمجموعة نظامية، لا أن يتجول كل فرد ويصنع ما يحلو له على أرض الملعب".

الدهشة تملأه من تعامل الفريق مع المباريات أمام الفرق الصغيرة: "إن راقبنا جونزالو إيجواين بصرامة، ومن ثم تركنا لاعبين عاديين يلحقون بنا الضرر، فهذا بسبب عقليتنا. لا عجب أنني غاضب. نعاني دائما أمام الفريق الصغيرة، ولذا حرمان الفريق من أيام الراحة كان أقل ما يمكنني فعله".

ولكنه يرى أنه ليس الوقت المناسب للتباكي: "نحن في خضم المعركة الآن ولا وقت للنظر حولنا أو التجربة. لعلنا نعاني قليلا على المستوى البدني، ولكن على الورق بعض الإحصائيات تشير إلى تطورنا قياسا بالشهر الماضي".

وواصل جاتوزو تشجيع لاعبيه: "أرغب في رؤية عيون النمر بكل لاعب. سيكون ميلان دائما تحت الضغط. سأعمل بجد، في نهاية الموسم سنقيم الموقف مع النادي وإن كانوا غير راضين عن ما قدمته، سأذهب إلى منزلي. سنخضع جميعا للتقييم، ولكن لوم أنفسنا لن يذهب بنا إلى أي مكان، نتحمل جميعا المسؤولية".

جاتوزو لم يستقر أبدا في اختياراته بين الثلاثي الهجومي نيكولا كالينيتش، باتريك كوتروني، أندري سيلفا، ورفض الإفصاح عن هوية المهاجم الذي سشارك غدا: "سترى غدا. أختار بناء على التدريبات وما أراه على مدار الأسبوع. لا يمكنني استيعاب أن شخص يمكن أن يتصرف كالأحمق ومن ثم يشارك. اللاعبون الثلاثة يمتلكون جودة متشابهة، ولكن بشخصيات مختلفة".

وتقهقر ميلان إلى المركز السابع برصيد 54 نقطة، وفقد رسميا فرصة الوصول للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، إذ يفصله 13 نقطة عن لاتسيو مع تبقي 12 نقطة فقط لتُلعب فيما تبقى من المنافسة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا