برعاية

كونتي ينضم لمورينيو في الدفاع عن تشيلسي بشأن صلاح

كونتي ينضم لمورينيو في الدفاع عن تشيلسي بشأن صلاح

انضم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي إلى غريمه التقليدي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في الدفاع عن طريقة تعامل تشيلسي مع مهاجم ليفربول محمد صلاح، الذي تألق منذ رحيله عن إستاد ستامفورد بريدج قبل عامين.

وتطرق مدرب تشيلسي الحالي كونتي، والمدرب السابق للفريق مورينيو، إلى موضوع صلاح الذي فاز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الموسم الجاري بعدما قال المدرب البرتغالي إن قرار إعارة اللاعب المصري إلى فيورنتينا الإيطالي كان قرار النادي ولم يكن قراره بمفرده.

وقال كونتي إن من المستحيل توقع كيف سيكون مستوى اللاعبين مستقبلاً.

وسجل صلاح 43 هدفاً لليفربول في كل المسابقات هذا الموسم منها هدفان في الفوز الكبير على روما 5-2 بذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وقال كونتي: "هذا ليس سهلاً لأني أعتقد أنه ينبغي علينا أن نقارن صلاح بمستواه منذ 4 إلى 5 أعوام ومستواه اليوم".

وتابع: "صلاح الحالي تحسن وتطور كثيراً، طور مستواه واكتسب خبرة في إيطاليا كانت مهمة كثيراً له".

وأضاف: "الآن، إنني متأكد أنه لاعب مختلف مقارنة بالماضي".

وأبلغ مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي شبكة ئي.إس.بي.إن: "الجماهير تتحدث عن أنني قمت ببيع صلاح بل العكس، أنا من جلبت صلاح، أنا من أبلغت تشيلسي بشراء صلاح... لكنه جاء إلى الفريق وهو صغير السن ولم يكن جاهزاً من الناحية البدنية والذهنية، كان تائهاً من الناحية الاجتماعية والثقافية وكل شيء كان صعباً بالنسبة له".

ويتهم البعض مورينيو بعدم منح صلاح الفرصة حين ظهر في مرات معدودة خلال 12 شهراً فقط، قال اللاعب خلالها إنه لم يتحدث كثيراً مع المدرب.

وتحمل مورينيو اليوم الجمعة، المسؤولية عن عدم منح صلاح وقتاً كافياً في تشيلسي لكنه قال إنه وفر له سبيلاً للتطور.

وقال المدرب البرتغالي: "لم يكن يلعب كثيراً، وهذه مسؤوليتي كمدرب وقررنا أن من الأفضل إعارته ليتمكن من اللعب لينمو ويصبح أقوى".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا