برعاية

ليفربول …ربما فخامة مافعلوه هذا الموسم تكفي !

ليفربول …ربما فخامة مافعلوه هذا الموسم تكفي !

هاي كورة_ نجح ليفربول في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب روما بالفوز بسبعة أهداف مقابل ستة أهداف في مجموع المباراتين وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من هذا التأهل .

1_في بداية الموسم عندما كان جمهور ليفربول ينتقد يورجن كلوب خاصة بعد مباراة توتنهام أكدنا إن كلوب مدرب عظيم ويقدم عمل كبير للريدز ولكن يحتاج للكثير من التدعيمات من الإدارة كي يتطور الفريق أكثر.

2_ أكدنا على إن مشكلة ليفربول الدفاعية ليس بسبب ضعف الدفاع في المقام الاول…دفاع ليفربول ليس دفاع طراز رفيع ولكن المشكلة الأكبر كانت باللعب بكوتينيو وفيرمينو وساديو ماني وصلاح والرباعي تقريبا نفس الإسلوب ..لايجيدون الواجبات الدفاعية بشكل كبير.

3_ عندما رحل كوتينيو قرر كلوب عدم التعاقد مع لاعب بديل وإصلاح المنظومة من الدفاع مع التعاقد مع فيرجيل فان دايك …أصبح ليفربول أقوى وأكثر تماسكا .

4_ لاعبوا وسط ليفربول صاروا متعددي المهام …الأهم وهذا ظهر في مباراة روما خاصة في الشوط الاول …عودة ماني وفيرمينو وصلاح أحيانا للتقارب مع خط الوسط وهذا جعل ليفربول يتفوق الإستحواذ على الكرات الساقطة سواء من دفاع روما أو من دفاع ليفربول وهذا زاد من التماسك الدفاعي.

5_ ليفربول كأفراد أقل بكثير من ريال مدريد ..أقل كخبرات … أقل كتمرس …النهائي يبقي نهائي …يورجن كلوب مدير فني من العيار الثقيل …المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق …النهائي يبقي 50_50 …التفاصيل الدقيقة هي من ستحكم المعركة وسوف نورد هذا بالتفصيل في تقارير قادمة .

6_ يبقي ان نؤكد إن هناك معلومة إنتشرت بأن ليفربول هو أقوى هجوم في تاريخ دوري أبطال أوروبا في موسم واحد  بتسجيله 46 هدفا ولكن ليفربول لعب مباراتين في التصفيات التمهدية ضد هوفينهايم وسجل 6 أهداف ..أي إنه سجل 40 هدفا ولكن هذا يبقيه ثالثا في التاريخ بعد برشلونة 1999_2000 الذي سجل 45 هدفا وريال مدريد 2013_2014 الذي سجل 41 هدفا.

7_ليفربول هذا الموسم خاض 53 مباراة إنتصر في 30 وتعادل في 16 مباراة وخسر سبع مباريات وسجل 130 هدفا وسكن مرماه 59 هدفا ب22 كلين شيت .

8_ يورجن كلوب مدرب كبير جدا …صنع ملحمة دورتموند في 2013 ..الآن يكررها مع ليفربول ….قبل موسمين كان يقال على ليفربول بأنه فريق ضعيف ومهتز ….تعاقد مع روبيرتسون الهابط مع هال سيتي …إكتشف أرنولد …راهن على صفقة صلاح ….أعاد الحياة مرة أخرى لميلنر وهندرسون ولوفرين وجوميز ….طور إيمري تشان …صنع مثلث رعب حقيقي لأوروبا بحضرة فيرمينو وكوتينيو وصلاح…فيرمينو كان الجميع يقلل من إندماجه في البريمير ليج .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا