برعاية

صلاح ينشر الفرح في مصر بتتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

صلاح ينشر الفرح في مصر بتتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

عمّت فرحة عارمة شوارع مصر، بعد الإعلان الرسمي عن فوز الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم الحالي 2017- 2018، وهو الموسم الذي حقق خلاله إنجازات تاريخية وأرقاماً قياسية جديدة وعالمية في مسيرته الكروية. وانهالت تهاني اللاعبين المصريين والفنانين والسياسيين على اللاعب فور الإعلان عن تلك الجائزة الرفيعة، التي لم يفز بها أي لاعب مصري من قبل.

ورغم تتويج صلاح بالجائزة بعد منتصف الليل (أول من أمس) بتوقيت القاهرة، فإن الكثيرين من المصريين سهروا أمام شاشات التلفاز بالمنازل والمقاهي لمتابعة الحفل، وهم يتوقعون فوز الفرعون بتلك الجائزة الرفيعة، التي وضعته في قائمة أفضل لاعبي العالم. وتحولت حسابات مئات الآلاف من المصريين على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى مظاهرة في حب محمد صلاح، قبل وبعد إعلان الجائزة، إذ قاموا بنشر ومشاركة صوره وهو يحمل كأس الجائزة الرفيعة.

ورددت الجماهير المصرية أغنية صلاح الشهيرة «مو مو مو صلاح» على المقاهي بالقاهرة والجيزة والغربية. واحتشد أهالي قرية نجريج بمحافظة الغربية، مسقط رأس صلاح، داخل مركز شباب يحمل اسم النجم المصري، لمتابعة الحفل على شاشة كبيرة، وما إن تم الإعلان عن فوزه بالجائزة، حتى اهتزت القاعة بالهتاف والصيحات والغناء لابن القرية، الذي يحرص على زيارتها في إجازته السنوية في فصل الصيف من كل عام.

وقال ماهر شتيا، عمدة نجريج لـ«الشرق الأوسط»: «علمت بخبر فوز صلاح بالجائزة، قبل الإعلان الرسمي من خلال مصادر خاصة، بالإضافة إلى أن كل المؤشرات والمعطيات كانت تصبّ في صالحه لسابق حصوله على جوائز أحسن لاعب في الشهر 3 مرات». وأضاف: «صلاح أصبح مصدر فخر وسعادة لكل المصريين والعرب».

لكنه عاد واشتكى من كثرة الضغوط على أسرة محمد صلاح، وقال: «إقامتها بالقرية أشبه بالإقامة الجبرية من كثرة مطالب الأهالي، وأسرته لا تستطيع أن تهنأ بابنها بسبب كثرة الملاحقات، مع أنه قام بتأسيس جمعية خيرية، وأنشأ معهداً أزهرياً وساهم في شراء عدة وحدات طبية وعلاجية بمحافظة الغربية». وطالب عمدة نجريج، وسائل الإعلام والمشجعين بعدم التضخيم والتهويل بشأن إمكانات ومساهمات اللاعب المادية.

بدوره، هنّأ السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس مكتب الأمين العام، لاعب ليفربول الإنجليزي، نجم الكرة المصرية محمد صلاح، بمناسبة فوزه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، للموسم الحالي.

وقال زكي: «نبارك لنجم مصر الغالي فوزه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا... خبر جميل، بلدك فخور بك... والعرب فخورون بك... ربنا يوفقك مع المنتخب».

كما هنّأت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، اللاعب، وقالت: «تهانينا للاعبنا وفخر مصر وسفير حملة (أنت أقوى من المخدرات) محمد صلاح، بمناسبة فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز... ننتظر بشغف التتويج القادم».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا