برعاية

التشيلي فيلانويفا أفضل لاعب في الدوري السعودي

التشيلي فيلانويفا أفضل لاعب في الدوري السعودي

تُوج لاعب فريق الاتحاد، التشيلي فيلانويفا، بجائزة أفضل لاعب في الموسم الرياضي السعودي لعام 2018، وتسلم الجائزة خلال احتفالية أقامها اتحاد الكرة السعودي أمس في العاصمة الرياض. وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب، تركي العمار، وتنافس على هذه الجائزة تركي العمار من الشباب وحماد الغامدي من الاتفاق وعبد الله الخيبري من الشباب وطارق محمد من الاتحاد.

أما جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي للمحترفين، فنالها محمد العويس حارس الأهلي بعد منافسة قوية مع الخماسي: التونسي عز الدين دوخة حارس أُحد، وفواز القرني حارس الاتحاد، ومصطفى ملائكة حارس الفيصلي، ومحمد وعبد الله المعيوف حارس الهلال.

وفاز بجائزة أفضل ظهير ياسر الشهراني لاعب الهلال، ودخل معه السباق على هذه الجائزة، محمد البريك لاعب الهلال وسعيد المولد لاعب الأهلي وسلطان الغنام لاعب الفيصلي ومنصور الحربي لاعب الأهلي.

وفاز بجائزة أفضل مدافع معتز هوساوي مدافع الأهلي، في ظل منافسة من قبل محمد جحفلي مدافع الهلال وبرونو أوفيني مدافع النصر وأسامة هوساوي مدافع الهلال وأيغور روسي مدافع الفيصلي، وتسلم الجائزة بالنيابة عنه موسى المحياني مدير الفريق الأول بنادي الأهلي، وقال صالح النعيمة قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق عن هذه الجائزة، «إنه خلال موسم 2017 لم يكن المدافعون مقنعين بالشكل المنتظر منهم، وشهد الموسم تراجع أداء العديد من اللاعبين، ولم يقتنع سوى بمستوى معتز هوساوي مدافع الأهلي ومحمد جحفلي مدافع الهلال وبرونو أوفيني مدافع النصر».

وذهبت جائزة أفضل لاعب وسط لصالح كارلوس فيلانيوفا لاعب الاتحاد، ودخل معه للفوز بهذه الجائزة جاهد الحسين لاعب التعاون وعبد الله عطيف لاعب الهلال وسلمان الفرج لاعب الهلال وساندرو مانويل لاعب الفتح، وشكر اللاعب إدارة الاتحاد التي قدمت له كل التسهيلات لتقديم أفضل ما لديه، كما شكر مدرب فريقه التشيلي خوسيه سييرا على توجيهاته وزملاءه اللاعبين على تعاونهم الدائم معه.

وفاز بجائزة أفضل مهاجم روني فرنادز مهاجم الفيحاء هداف الدوري السعودي، متقدماً على دانيلو أسبريلا مهاجم الفيحاء وجونثان بيتيس مهام الباطن ولويز غوساتافو مهاجم الفيصلي ومهند عسيري مهاجم الأهلي، وتسلم الجائزة بالنيابة عنه جاسر الجاسر مسؤول الاحتراف بنادي الفيحاء. وعن هذه الجائزة، أكد حمزة إدريس مهاجم الاتحاد والمنتخب السعودي السابق أنها ستمنح الفائزين دافعاً لتقديم الأفضل في المواسم المقبلة، ومن لم يتشرف بالفوز سيبذل مزيداً من العطاء للمنافسة عليها في السنوات المقبلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا