برعاية

تقرير إحصائي – قيمة صلاح وصلت لـ450 مليون يورو.. لم يتحسن أي لاعب إنجلترا مثله

تقرير إحصائي – قيمة صلاح وصلت لـ450 مليون يورو.. لم يتحسن أي لاعب إنجلترا مثله

توج صلاح بجائزة لاعب العام في إنجلترا متفوقا على كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي المتوج باللقب وزميليه ليروي ساني وديفيد سيلفا وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد وهاري كين مهاجم توتنام.

وأصبح صلاح على مقربة من الفوز بالحذاء الذهبي إذ أنه سجل حتى الآن 31 هدفا في الدوري الإنجليزي ليتساوى مع آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز، ما حدث هو أن نجم الريدز ومنتخب مصر تطور كثيرا خلال الموسم الجاري.

ونشر موقع "ريمكز" تقريرا مطولا عن تطور صلاح خلال الموسم الجاري وارتفاع قيمته بشكل ضخم.

قائد ليفربول: صلاح وماني وفيرمينو أنسونا رحيل كوتينيو حوار – كلوب يتحدث عن فترة صلاح مع تشيلسي.. دوره في التطور والإسلاموفوبيا #ليلة_الأبطال – مؤتمر مدرب روما: لن نركز على صلاح فقط.. وهذا الفارق بين ليفربول وبرشلونة #ليلة_الأبطال – مؤتمر كولاروف: التركيز على صلاح فقط لن يساعد روما في الفوز على ليفربول

و"ريمكز" هي شركة إحصائية تساعد الأندية واللاعبين على معرفة مواردهم وتطورها بناء على بعض العوامل لتساعدهم في وضع الخطط المناسبة لهم في المستقبل.

يسجل صلاح 1.05 هدفا كل 90 دقيقة وهذا الرقم يشير لقدرته على تسجيل المزيد من الأهداف لكسر الرقم المسجل بأكثر عدد من الأهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ34 هدفا مع تبقي ثلاث مباريات أمام ستوك سيتي وتشيلسي وبرايتون.

وخلال الموسم الجاري فإن صلاح هو أكثر اللاعبين تطورا في الدوري الإنجليزي بناء على إسهاماته مع فريقه فوصل رقمه لـ5277 مقابل 4961 لزميله في ليفربول روبرتو فيرمينو و4864 لساديو ماني.

وبين كل المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا بين دي بروين وساني وسيلفا وديفيد دي خيا وهاري كين فإن اللاعب البلجيكي هو الوحيد الذي يملك معدل أعلى من صلاح مقابل 5511.

لكن منذ بداية الموسم الجاري فإن صلاح هو أكثر اللاعبين تطورا.

ويتم قياس ذلك المعدل عن طريق إسهامات اللاعب الفردية مع فريقه كل مباراة مع قياس التغييرات المتوقعة في النتيجة الإجمالية للقاء عندما يكون كل لاعب في الملعب وحينها يمكن استنتاج جودة كل اللاعبين في مختلف الأندية والمسابقات.

وأشار التقرير إلى أن قيمة صلاح ارتفعت من 42 مليون يورو التي تكبدها ليفربول لضمه من روما الصيف الماضي إلى 450 مليون يورو وهذا يؤكد أن ما دفعه النادي الإنجليزي ثمن منفخض للغاية.

اللاعب الوحيد الذي قيمته لناديه تجتاز قيمة صلاح لليفربول هو ليونيل ميسي مع برشلونة.

وأكد التقرير أنه يتفق مع لويس جارسيا لاعب ليفربول السابق أنه حتى لو قدم ناد ما عرضا للفريق لضم صلاح مقابل 230 مليون يورو فإنه يجب رفضه نظرا لأنه ذو قيمة منخفضة للغاية.

بيليه لمحمد صلاح: كان من الرائع مشاهدتك

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا