برعاية

مورينيو: وصافة "البريميير ليغ" أهم من التتويج بالكأس

مورينيو: وصافة "البريميير ليغ" أهم من التتويج بالكأس

قد يصبح جوزيه مورينيو ثالث مدرب يفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مع ناديين مختلفين، لكنه قال إن انهاء الموسم في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز سيكون أكثر أهمية في التحليل النهائي لموسم مانشسستر يونايتد.

وعوض فريق مورينيو تأخره المبكر بإستاد ويمبلي ليهزم توتنهام هوتسبير 2-1 في الدور نصف النهائي أمس السبت، وسيحرز اللقب 13 معادلاً الرقم القياسي إذا تفوق على تشيلسي أو ساوثامبتون في النهائي.

والانتصار في نهائي الشهر المقبل سيمنح يونايتد لقبه الثالث في موسمين بقيادة مورينيو، وسينضم المدرب البرتغالي إلى هربرت تشابمان (هدرسفيلد تاون في 1922 وآرسنال في 1930) وبيلي ووكر (شيفيلد ونزداي في 1935 ونوتنغهام فورست في 1959) في الفوز بالمسابقة مع ناديين.

ورغم أنه صائد للألقاب خلال مسيرته الباهرة، يتطلع مورينيو فقط إلى النقاط السبع التي يحتاجها فريقه ليضمن إنهاء الموسم في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي "الاستثنائي" في الدوري الممتاز.

وقال مورينيو، الذي فاز بكأس الاتحاد الانجليزي مع تشيلسي في 2007، في مؤتمر صحافي بعد فوز فريقه المستحق أمس السبت: "أعتقد أن الشعور الآن هو أننا بحاجة لانتصارين وتعادل واحد لاحتلال المركز الثاني برصيد 81 نقطة.. هذا الموسم ناجح حتى لو أنهيناه في المركز الثاني، لأننا سنؤدي بشكل أفضل من توتنهام وليفربول وتشيلسي وآرسنال.. إذا فعلنا ذلك فإنني أعتقد أنه سيكون موسماً ناجحاً، لأن 81 نقطة هي لتخطي الهدف الذي وضعناه وهو 80 نقطة واحتلال المركز الثاني خلف منافس استثنائي شيء جيد".

وأضاف المدرب البرتغالي: "الحصول على نقاط أكثر من الموسم الماضي والفوز بمباريات أكثر وتسجيل أهداف أكثر واستقبال أهداف أقل وتحقيق نتائج أفضل ضد الفرق الكبيرة.. سنحاول بالطبع الفوز بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكني لا أعتقد أن بسبب مباراة واحدة سيكون الفريق أو لاعب أو مدرب أو موسم جيداً أو سيئاً".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا