برعاية

أرسنال يتطلع إلى حقبة ما بعد فينجر للعودة إلى نادي الكبار

أرسنال يتطلع إلى حقبة ما بعد فينجر للعودة إلى نادي الكبار

الأحد 06 شعبان 1439 هـ الموافق 22 إبريل 2018 العدد 16382

يمثل قرار الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال الانجليزي لكرة القدم بالتنحي عن منصبه بعد 22 عاما، نهاية حقبة مهمة في تاريخ المدرب والنادي اللندني، أيضا فرصة لفريق «المدفعجية» لإعادة ترسيخ موقعه بين الكبار في انجلترا وأوروبا على حد سواء.

وأعلن فينجر في بيان نشره النادي على موقعه الالكتروني الجمعة انه سيغادر ناديه نهاية الموسم الحالي، وقال «بعد دراسة متأنية ومفاوضات مع النادي، أشعر بأن الوقت مناسب للتخلي عن منصبي في نهاية الموسم».

وتابع «أنا ممتن لانه كان لي شرف خدمة النادي لسنوات عديدة لا تنسى».

وانهال المديح من لاعبين سابقين وحاليين ومنهم خصوم الأمس على مدى العقدين الماضيين، مثل الإسكتلندي «السير» أليكس فيرجوسن مدرب مانشستر يونايتد السابق ومدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو، للإشادة بمشوار فينجر الطويل مع أرسنال ومساهمته في «ثورة» كرة القدم الانجليزية في العقدين الماضيين.

الا ان رحيل فينجر لم يأت من فراغ، بل يحصل بعد دعوات متزايدة له بالتنحي، لاسيما من قبل مشجعي النادي اللندني الغاضبين من تراجعه خلف منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفشل فينجر في الفوز بلقب الدوري منذ 14 عاما، وتحديدا منذ أن حقق أعظم انجاز في تاريخ النادي اللندني موسم 2003-2004 مع التشكيلة التي «لا تقهر»، حيث فاز باللقب من دون تلقي أي خسارة.

وازدادت الفجوة بين فينجر وجماهير النادي بعدما فشل الموسم الماضي في بلوغ دوري أبطال اوروبا للمرة الاولى منذ 20 عاما، وهي المسابقة التي لم يتمكن النادي من تخطي دورها ثمن النهائي منذ عام 2010.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا