برعاية

عصام عبد الفتاح: وداعًا للحكم الأجنبي.. وجهاد جريشة مرشح للقمة

عصام عبد الفتاح: وداعًا للحكم الأجنبي.. وجهاد جريشة مرشح للقمة

أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة الحكام، أن مواجهات القمة بين الأهلي والزمالك لن يديرها حكام أجانب كما جرت العادة، مشيرًا إلى أنه لابد أن يكون هناك ثقة في المصريين.

ومن المنتظر أن تقام مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك، في خضم منافسات الجولة 34 والأخيرة من عمر الدوري المصري الممتاز، في الثامنة من مساء الخميس المقبل بحكام مصريين.

وقال عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر أثير "ميجا إف إم": "وداعًا للحكم الأجنبي ولابد أن تكون هناك ثقة في حكامنا بعد ظهورهم بمستوى جيد هذا الموسم، وإدارتهم للقمة أقل تكريم لهم".

وأضاف: "نرغب في أن تكون مباريات القمة دائمًا بحكام المصريين، وهذا من أهم القرارات التي صدرت بعدما أدوا موسم جيد جدًا، بأخطاء قليلة جدًا مقارنة بالدوريات الأوروبية وبالأخص دوري الأبطال، وسنفعل ما يفيد الكرة المصرية".

وتابع: "لجنة الحكام ستجتمع قريبًا لحسم ملف إدارة القمة واختيار الحكم الأنسب لها، ونفاضل بين عدد كبير ومن ضمنهم جهاد جريشة، وسنختار الذي لا يوجد لديه مشكلات مع الأهلي والزمالك".

وواصل: "سنضع معايير معينة وموضوعية لاختيار حكم المباراة من بين الكثير الذين أجادوا هذا الموسم، وعلى رأسهم محمد الحنفي وأمين عمر وجهاد جريشة وأحمد الصباحي ومحمود عاشور وإبراهيم نور الدين، وغيرهم من الممكن أن يناولوا هذا الشرف".

ورد على سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، قائلًا: "أحترم رأيه ولكن اتحاد الكرة هو صاحب القرار الأول في اسناد حكام مصريين لمباراة القمة، بجانب دعم رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة للفكرة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا