برعاية

مدرب الأرجنتين السابق: إيجواين أضر نفسه في نهائي كأس العالم

مدرب الأرجنتين السابق: إيجواين أضر نفسه في نهائي كأس العالم

انتقد ألفيو باسيلي مدرب منتخب الأرجنتين السابق جونزالو إيجواين لاعب يوفنتوس، وذلك خلال مذكراته الشخصية.

ويعتقد باسيلي (74 عاما) أن إيجواين يتحمل مسؤولية تفويت فرصة الفوز بكأس العالم 2014 على الأرجنتين بعد أن أهدر فرصة سهلة في الشوط الأول من المباراة: "من بين كل اللاعبين، الوحيد الذي لامه الناس كان جونزالو إيجواين. لا يريدونه في قائمة المنتخب لأن تذكرهم لكأس العالم يدفعهم إلى استرجاع الفرصة التي أهدرها في مطلع المباراة وكلفتهم اللقب".

وأضاف: "الحقيقة أن تفسير ما حدث له يعد صعبا، لأنه فجأة بات خاليا من الرقابة، استحوذ على الكرة بين قدميه على بعد 20 مترا من المرمى ممتلكا كل الخيارات، كان بإمكانه تسديد الكرة في أي زاوية، ولكنه على النقيض أطاح بها".

إيجواين: الفرق الإنجليزية لديها ثغرات في الدفاع قبل نهائي كأس إسبانيا.. مونتيلا: لا يجب أن يحصل ميسي على الكرة مدافع إشبيلية: إذا ضربت ميسي لن أعود للأرجنتين تقرير: ماسكيرانو يرغب في العودة إلى الأرجنتين تقرير: إيكاردي خارج قائمة الأرجنتين الأولية للمونديال

واختتم: "ليس من الجيد القول أنه لطّخ نفسه، ولكن هذا ما حدث في الأساس. لقد حُمّل المسؤولية، كان على وشك تسجيل هدف تتويج الأرجنتين بكأس العالم، كان ليصير خالدا".

ويعد باسيلي هو المدرب الوحيد الذي أشرف على تدريب دييجو مارادونا وليونيل ميسي، إذ قاد الأرجنتين ما بين عامي 1991 و1994 وقادهم للتتويج بكوبا أمريكا مرتين، قبل أن يعود في ولاية ثانية ما بين عامي 2006 و2008، ويقود الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2007 الذي خسروه بثلاثية نظيفة أمام البرازيل.

جروس يطير للجونة وشرط قد يعطل قيادته للزمالك

عمرو جمال: ركلة الجزاء في لقاء الكونغو أصعب من التي سجلها مجدي عبد الغني

التحقيق مع صالح جمعة وتغريمه لغيابه عن المران

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا