برعاية

آل الشيخ يوجه بسحب رخصة مركز رياضي نسائي

آل الشيخ يوجه بسحب رخصة مركز رياضي نسائي

أمرت السلطات السعودية بإغلاق مركز رياضي نسائي في العاصمة الرياض، بسبب شريط فيديو ترويجي تم تصويره بداخله وتظهر فيه مدربة تونسية وهي ترتدي ثياباً غير ملائمة، وتؤدي فيه حركات رياضية اعتبرتها السلطات في المملكة المحافظة "مشاهد مخلة بالآداب العامة وخادشة للحياء".

وقالت الهيئة العامة للرياضة في بيان إنه بعد انتشار شريط الفيديو "وما حمله من مشاهد مخلة بالآداب العامة وخادشة للحياء"، فقد أمر رئيس الهيئة تركي آل الشيخ "بسحب ترخيص المركز إلى جانب منع المدربة التي ظهرت في المقطع واستبعادها بصورة فورية".

وأضاف البيان أن قرار آل الشيخ تضمن أيضاً: "تحويل ملف المركز والمسؤولين عنه للجهات الأمنية للتحقيق معهم، ومع من ساهم في إنتاج المقطع ونشره واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه التجاوزات".

ورحب بالقرار المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، معتبراً إياه دليلاً على أن سياسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان "المجدد هي: الاعتدال، دون إفراط أو تفريط".

وكتب القحطاني في تغريدة على تويتر أن "قرار هيئة الرياضة الحازم والسريع لم يكن مستغرباً، بل كان متوقعاً ومنتظراً، اعتدال دون تطرف او انحلال، السعودية: رمز الاعتدال الإسلامي والقيم الأصيلة".

وأضاف في تغريدة ثانية: "يتفق الجميع أن الدولة تتجدد، وأن ولي العهد الأمين، يعمل على ذلك الليل والنهار، هو السيف المسلط على رقبة التطرف، وهو الدرع الحصين لقيمنا الأصيلة بمواجهة الانحلال، ملخص فهمي ومتابعتي: رؤية الأمير المجدد هي: الاعتدال، دون إفراط أو تفريط".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا