برعاية

برشلونة وإشبيلية في إعادة لنهائي 2016

برشلونة وإشبيلية في إعادة لنهائي 2016

السبت 05 شعبان 1439 هـ الموافق 21 إبريل 2018 العدد 16381

برشلونة يسعى للتتويج بالكأس (أ ف ب)

يدرك برشلونة واشبيلية أن حصاد الألقاب هذا الموسم يبدأ عندما يلتقيان اليوم السبت في نهائي كأس ملك إسبانيا في كرة القدم، في إعادة لنهائي عام 2016 فاز به الفريق الكاتالوني 2-صفر بعد وقت إضافي.

ويسعى برشلونة، الذي تأهل إلى المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي، وهو رقم قياسي، إلى تتويجه الرابع تواليا والثلاثين في تاريخه في «كوبا ديل ري» على ملعب «واندا متروبوليتانو» الخاص بفريق أتلتيكو مدريد، الذي يستقبل للمرة الأولى نهائي إحدى الدورات، بينما سيحاول اشبيلية أن يحرز لقبه السادس في المسابقة والأول منذ عام 2010.

وفي طريقه إلى النهائي، فاز الفريق الكاتالوني في الدور نصف النهائي على فالنسيا 1-صفر ذهابا و2-صفر إيابا. أما إشبيلية فتغلب في الدور ذاته على ليجانيس 2-صفر إيابا بعدما تعادلا 1-1 ذهابا.

ومن المؤكد أن الكأس كانت في المرتبة الثالثة ضمن أولويات النادي الكاتالوني قبل شهر واحد فقط، ولكن الهزيمة القاسية صفر - 3 في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي بعد الفوز 4- 1 ذهابا، أنهت أحلام تحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وبدلت تطلعات النادي الإسباني الساعي إلى إحراز الثنائية المحلية.

وما زال سجل برشلونة خاليا من الخسارة في الدوري وهو بات على بعد فوز واحد من إحراز لقب «الليجا» بعد خسارة ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد أمام ريال سوسييداد صفر - 3 الخميس، ولكن قد لا تكون الألقاب المحلية البديلة كافية لإزالة خيبة روما، خاصة إذ فاز غريمه التقليدي ريال مدريد باللقب الأوروبي للموسم الثالث تواليا.

وقال البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب خط وسط برشلونة «أعيش مع القليل من القلق. لكنها لحظة مهمة جدا وسعيدة للغاية، أن تلعب مباراة نهائية بعد ثلاثة أو أربعة أشهر فقط من وصولك (إلى برشلونة)». وكان كوتينيو قد انضم إلى الفريق قادما من ليفربول الإنجليزي في صفقة قياسية للنادي بلغت 198 مليون دولار في يناير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا