برعاية

«فيفا» يفتح إجراءً تأديبياً لروسيا بسبب هتافات عنصرية

«فيفا» يفتح إجراءً تأديبياً لروسيا بسبب هتافات عنصرية

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) «إجراءً تأديبياً ضد الاتحاد الروسي لكرة القدم»، بسبب سماع هتافات عنصرية خلال المباراة الدولية الودية بين روسيا وفرنسا نهاية مارس (آذار) الماضي، كما أعلن متحدث باسمه لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف هذا المصدر: «ليس لدينا أي تعليق إضافي في الوقت الحالي».

وخلال اللقاء الودي بين المنتخبين الروسي والفرنسي في سان بطرسبرغ في 27 مارس الماضي، سمع مصورون عدة بينهم واحد من وكالة الصحافة الفرنسية هتافات عنصرية (صرخات قردة) طالت المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي.

كما أفاد بعض المتفرجين أمام الشاشة الصغيرة بسماع صرخات القردة لفترة وجيزة لدى لمس بول بوغبا الكرة في الدقيقة 73.

ولدى سؤال «فيفا» عن هذه الحادثة بعد نهاية المباراة، أكد الاتحاد الدولي أنه سينتظر تقرير مراقب منظمة «فير» التي تُعنى بمكافحة كل أشكال التمييز العنصري في كرة القدم والذي كان موجوداً في الملعب، قبل أن يدلي بأي تعليقات في هذا الشأن.

وقال مدير المنظمة بيارا باور، لوكالة الصحافة الفرنسية: «ما يقلقنا هو حصول هذا الأمر قبل شهرين ونصف الشهر من انطلاق كأس العالم في مدينة ستحتضن مباراة الدور نصف النهائي».

من جهته، اعتبر الاتحاد الروسي لكرة القدم أنه يريد التعاون مع «فيفا» في إطار هذا التحقيق. وقال المسؤول عن مكافحة العنصرية في الاتحاد ألكسندر بارانوف: «لقد قمنا بفتح تحقيق داخلي خاص غداة المباراة. تقام جميع المباريات بإشراف الاختصاص القضائي لـ(فيفا) لكننا قمنا بفتح التحقيق من طرفنا لنفهم ماذا حصل بالفعل».

وتابع بأن الاتحاد الروسي «في اتصال مع الاتحاد الدولي وجاهز أن يقدم كل ما يكتشفه من دون أي مشكلة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا