برعاية

في الجول يوضح سبب ترشح هاري كين لجائزة أفضل لاعب "شاب".. والرد على "غياب العدل"

في الجول يوضح سبب ترشح هاري كين لجائزة أفضل لاعب "شاب".. والرد على "غياب العدل"

حالة من الاستغراب والاستنكار لدى جماهير الدوري الإنجليزي بعد ترشح هاري كين نجم توتنام لجائزة أفضل لاعب شاب في الموسم بإنجلترا لينافس رحيم سترلينج وإيدرسون وليروي ساني ثلاثي مانشستر سيتي وماركوس راشفورد جناح مانشستر يونايتد وريان سيسينيون ظهير فولام.

كين حاليا في الـ24 من عمره وفي شهر يوليو المقبل يكمل الـ25. لكن لماذا ترشح كين؟ ما المبرر؟

أولا اتجه FilGoal.com للاستفسار من الصحفيين الإنجليز فربما يمتلكون إجابة. ليرد سايمون هارت صحفي "تايمز" :"لا أعلم أنا متفاجئ مثلي مثلكم، ربما كان من الأفضل لصورته وللمسابقة ألا يترشح، لكنه رابطة المحترفين التي اختارت".

هاري كين: صلاح يحظى بموسم مذهل.. لنرى إن كنت أستطيع اللحاق به جاري لينيكر يتهكم: تم احتساب هدف ماندزوكيتش لصالح هاري كين هاري كين: أنا من سجلت الهدف ضد ستوك بوكيتينو: من الصعب لحاق هاري كين بمباراة تشيلسي

وتحدث سايمون جونز صحفي "صن" البريطانية لـFilGoal.com قائلا :"هاري كين يناسب تلك الجائزة تماما، ربما فقط البعض لا يفهم لكن وضعه يناسبها كليا".

وواصل :"إنها تمنح للاعبين في سنه. أتذكر أن كريج بيلامي مر بحالة مماثلة لكن مواقع التواصل الاجتماعي لم تكن موجودة في هذا الوقت مثل الآن، وسكوت باركر كذلك، هاري كين مثلهم".

اتجه FilGoal.com أيضا لسؤال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وجاءت الإجابة كالتالي:"منح الجائزة للاعبين في عمر الـ23 عاما أو أقل، منذ بداية الموسم، ويتم الحكم على ذلك من خلال الأفضل في موسم الكرة الإنجليزية بالكامل وليس مسابقة الدوري الممتاز فقط لهذا يتواجد سيسينيون مثلا".

وواصل "هاري كين كان يقع تحت ذلك البند مع بداية الموسم، وذلك هو آخر عام له يرشح للجائزة، الموسم لا يبدأ مع بداية الدوري الإنجليزي في أغسطس فقط، مثلا نعتبره يبدأ حينما نجري قرعة الدوري وتلك في 14 يونيو، وقتها كان كين 23 عاما، وحتى نهاية شهر يوليو كان الموسم قد بدأ فعليا في إنجلترا وأكرر إننا نتحدث عن كافة المسابقات والدليل لدينا ريان سيسينيون من دوري الدرجة الثانية".

لكن هل هذا صحيح؟ مثلا هل من العدل أن يترشح كين الذي لعب في الدوري الإنجليزي فقط حتى الآن في 148 مباراة سجل خلالها 103 هدفا، هل هذا عادل لمقارنته بالمواهب الشابة؟

يقول جونز لـFilGoal.com :"اللاعب المحترف لدينا يبدأ مسيرته في عمر الـ18 عاما ولا أرى أبدا عقلانية في إطلاق لقب صاعد أو صغير على لاعب قد قضى ثلث مسيرته في الملاعب في مكان ما، أو قد لعب 140 مباراة ومقارنته بآخر خاض 20 مباراة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا