برعاية

سان جيرمان بطلاً لـ الدوري الفرنسي

سان جيرمان بطلاً لـ الدوري الفرنسي

حسم فريق باريس سان جيرمان فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليج آ" للمرة السابعة في تاريخه بعدما اكتسح ضيفه وحامل اللقب، موناكو، بنتيجة 7-1 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء" في ختام منافسات الجولة الـ33 للمسابقة.

لم ينتظر أمراء عاصمة النور سوى 14 دقيقة ليبدأوا الجزء الأول من مهرجان الأهداف بتوقيع كل من: جوفاني لو سيلسو (ق14 و27) وإدينسون كافاني (17) وآنخيل دي ماريا (20).

في حين تمكن أبناء الإمارة من تسجيل هدف واحد عن طريق الجناح البرتغالي روني لوبيش (ق38) لينتهي الشوط الأول بنتيجة 4-1 لصالح أصحاب الأرض.

وعاد الفريق العاصمي لهز شباك أبناء الإمارة في الشوط الثاني، حيث وقع دي ماريا على هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (ق58)، قبل أن يعمق الكولومبي راداميل فالكاو جراح فريقه بتسجيل الهدف السادس بالخطأ في مرماه (ق76).

لم يكتف الباريسيون بالسداسية، حيث أصر الألماني يوليان دراكسلر على وضع اسمع في لائحة الهدافين في هذه المباراة مسجلا السابع قبل دقائق قليلة على النهاية (ق87).

وبهذا الفوز الكاسح قبل 5 جولات على ختام المسابقة المحلية، رفع سان جيرمان رصيده إلى 87 نقطة، بفارق 17 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني، ليحسم الفريق العاصمي لقب الموسم الحالي، وهو السابع في تاريخه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا