برعاية

بروميتش يهزم يونايتد ويهدي لقب الدوري الإنجليزي لمانشستر سيتي

بروميتش يهزم يونايتد ويهدي لقب الدوري الإنجليزي لمانشستر سيتي

أهدى فريق وست بروميتش لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إلى فريق مانشستر سيتي، بعد فوزه المفاجئ على مضيفه مانشستر يونايتد 1 - صفر أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري.

وكان يجب على يونايتد التعادل على الأقل لمنع سيتي من التتويج لكنه صعق باستاده أولد ترافورد عندما أحرز جاي رودريغيز هدف وست بروميتش متذيل الترتيب بضربة رأس قرب النهاية.

وقبل خمس مباريات من النهاية يملك سيتي الذي انتصر على توتنهام هوتسبير أول من أمس 87 نقطة مقابل 71 ليونايتد صاحب المركز الثاني.

ورفع وست بروميتش رصيده إلى 24 نقطة في المركز العشرين (الأخير) بفارق تسع نقاط عن مراكز الأمان.

وهذا الفوز هو الرابع لويست بروميتش هذا الموسم في الدوري والأول له منذ أكثر من ثلاثة أشهر، حيث يرجع آخر فوز ليوم 13 يناير (كانون الثاني) عندما تغلب على برايتون 2 - صفر، فيما تعد هذه الخسارة هي السادسة لمانشستر يونايتد في الدوري هذا الموسم.

والتتويج هو الخامس لمانشستر سيتي بلقب الدوري في تاريخه، والأول منذ 2014 كما أنه الأول تحت قيادة مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا.

ويعد هذا اللقب هو الثاني لمانشستر سيتي هذا الموسم، حيث سبق له أن توج بكأس رابطة المحترفين في فبراير (شباط) الماضي.

وبهذا التتويج تمكن مانشستر سيتي من مصالحة جماهيره بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمام ليفربول في دور الثمانية بالبطولة.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك فشل فريق آرسنال في الحفاظ على تقدمه، وسقط مهزوما أمام مضيفه نيوكاسل 1 - 2.

بقي آرسنال بلا نقاط خارج ملعبه منذ مطلع العام الحالي، حيث لم يذق طعم الفوز خارج «استاد الإمارات» منذ بداية 2018 إذ خسر جميع مبارياته أمام بورنموث (1 - 2) وسوانزي سيتي (1 - 3) وجاره توتنهام (صفر - 1) وبرايتون (1 - 2) ونيوكاسل، فيما تأجلت مباراته مع ليستر من المرحلة 31.

وهي الهزيمة الـ11 لآرسنال هذا الموسم، فعادل أكبر عدد هزائم له في الدوري خلال موسم واحد بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينغر (موسم 2005 - 2006).

كما أنها المرة الأولى التي يخسر فيها 5 مباريات متتالية في الدوري خارج ملعبه منذ عام 1984.

ويحتل آرسنال المركز السادس برصيد 54 نقطة، في حين رفع نيوكاسل رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر.

ودخل مرمى آرسنال 45 هدفا هذا الموسم في الدوري الممتاز في 33 مباراة أي أكثر بهدف من موسم 2016 - 2017 بأكمله. وتقدم آرسنال بهدف سجله ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 14. وعادل أيوزي بيريز لنيوكاسل في الدقيقة 29 قبل أن يسجل مات ريتشي هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 68.

وتوقف رصيد آرسنال عند 54 نقطة في المركز السادس، فيما رفع نيوكاسل رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر. وقال ريتشي: «كان هدفنا في بداية الموسم الوصول إلى النقطة 40 ونجحنا في الوصول إلى ذلك الآن لضمان البقاء في الدوري الممتاز.نريد الآن مواصلة الأداء بقوة ومحاولة إنهاء الموسم في مركز أفضل بقدر المستطاع».

ويستعد آرسنال لمواجهة وستهام يوم الأحد المقبل في الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الممتاز، ثم يستضيف أتلتيكو مدريد في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي يوم 26 من الشهر الحالي.

وكان مانشستر سيتي المتصدر قد تجاوز أسبوعا محبطا ليتغلب 3 - 1 على مستضيفه توتنهام هوتسبير في استاد ويمبلي ليصبح على بعد ثلاث نقاط فقط عن التتويج باللقب، وهو الأمر الذي أهداه له بروميتش أمس بالفوز على يونايتد.

وتقدم سيتي، الذي أهدر فرصة التتويج باللقب بطريقة مثالية عندما خسر على ملعبه 3 - 2 الأسبوع الماضي أمام غريمه وملاحقه المباشر مانشستر يونايتد وودع دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الثلاثاء الماضي، بهدفين بعد أول 25 دقيقة حيث بدا وكأنه عاد لينتقم. وافتتح غابرييل خيسوس التسجيل في الدقيقة 22 إثر تمريرة طويلة من المدافع فينسن كومباني فشل توتنهام في التعامل معها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا