برعاية

كيف ساعدت تعاقدات سيتي على تحوله إلى بطل كيف ساعدت تعاقدات سيتي على تحوله إلى بطل

كيف ساعدت تعاقدات سيتي على تحوله إلى بطل                        كيف ساعدت تعاقدات سيتي على تحوله إلى بطل

ظهرت علامات التعجب عندما أنفق مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم نحو 140 مليون جنيه استرليني (197 مليون دولار) للتعاقد مع ظهيرين وحارس مرمى لكن المدرب بيب جوارديولا أظهر ما الذي يحتاجه بالضبط لنيل اللقب المحلي بطريقة رائعة.

(لندن - mbc.net) ظهرت علامات التعجب عندما أنفق مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم نحو 140 مليون جنيه استرليني (197 مليون دولار) للتعاقد مع ظهيرين وحارس مرمى لكن المدرب بيب جوارديولا أظهر ما الذي يحتاجه بالضبط لنيل اللقب المحلي بطريقة رائعة.

وبعدما فشل في الفوز بأي لقب في موسم واحد للمرة الأولى في مسيرته كمدرب في العام الماضي لم يهدر جوارديولا الوقت في ضم الحارس ايدرسون وكايل ووكر وبنيامين ميندي لتعزيز صفوف الفريق في المراكز التي يحتاجها.

وفي الموسم الماضي عوض المدرب الاسباني رحيل جو هارت حارس مرمى انجلترا بضم كلاوديو برافو لكن شباك الحارس التشيلي استقبلت 39 هدفا وتفوق عليه 19 حارسا شاركوا في 20 مباراة في الدوري على الأقل في نسبة إنقاذ الكرات.

وجاء التعاقد مع ايدرسون بمقابل مالي كبير إذ أشارت وسائل إعلام إلى أنه بلغ 35 مليون جنيه استرليني لكن النتائج كان مذهلة إذ اهتزت شباك الحارس البرازيلي 25 مرة فقط في الدوري حتى الآن.

وفي البداية، أوفى ايدرسون بمتطلبات جوارديولا باللعب بقدمه بشكل جيد. وبلغ معدل نجاح تمريرات ايدرسون أكثر من 85 في المئة وهو يتفوق على بول بوجبا وكيفن دي بروين وسيسك فابريجاس.

وهذا يعني أن الحارس البالغ عمره 24 عاما يملك أفضل معدل تمريرات بفارق مريح عن أي حارس آخر.

وأنقذ ايدرسون بعض الفرص الحاسمة مثل ركلة جزاء في نهاية مباراة كريستال بالاس كما تحسنت نسبة التصدي للكرات في الفريق بوضوح وهو أمر ساهم في صنع الفارق في سباق المنافسة على اللقب.

وقال جوارديولا "ما زال صغيرا ويمكنه التطور في العديد من الأشياء لكنه بالنسبة لي أحد أفضل الحراس في العالم".

وفي العام الماضي، طلب من بابلو زاباليتا وجايل كليشي والكسندر كولاروف المساعدة في توسيع قاعدة اللعب على الجناحين.

لكن الثلاثي رحل في الصيف الماضي واستثمر جوارديولا الأموال في ضم لاعبين أصغر سنا في المركزين وهو ما ساعد الفريق على الفور.

وحرمت إصابة ميندي القوية سيتي من مكمن خطورة كبير لأغلب فترات الموسم بعدما تأقلم اللاعب الفرنسي سريعا.

وواصل كايل ووكر تقديم حلول أخرى في الهجوم. وصنع لاعب انجلترا الدولي ستة أهداف في الدوري مقابل هدفين فقط لكولاروف وكليشي وزاباليتا في الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا