برعاية

أرقام جناها الأهلي بعد اخفاقه في احراز لقب الدوري السعودي للمحترفين - سبورت 360 عربية

أرقام جناها الأهلي بعد اخفاقه في احراز لقب الدوري السعودي للمحترفين -  سبورت 360 عربية

انتهت منافسات موسم 2017 – 2018 من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين، مساء الخميس.

ونستعرض في سلسلة من التقارير مشوار الفرق الكبرى خلال البطولة.

خاض لاعبو الأهلي 26 مباراة، حققوا العلامة الكاملة في 16 مواجهة، وتعادل في 7 لقاءات، وخسر 3.

سجل لاعبو الأهلي 59 هدفاً، كأقوى خط هجوم في المسابقة، في حين استقبل مرماهم 26 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مواجهات.

وفي المواجهات الجماهيرية لم يظهر الفريق بالمستوى المطلوب، إذ تعادل مع النصر ذهاباً (1-1) وخسر إياباً بنتيجة (3-1)، ومع الشباب، فاز الأهلي ذهاباً وإياباً بنتيجة (5-2) (3-2).

وحسم الأهلي ديربي جدة ذهاباً بنتيجة (3-0)، وخيم التعادل السلبي على مواجهة الإياب، وأمام الهلال خسر الأهلي ذهاباً (2-0) وتعادل سلبياً إياباً.

أكبر نتيجة حققها الأهلي في المسابقة هذا الموسم كانت أمام الباطن بخماسية نظيفة، وتكررت خماسية الأهلي عدة مرات في البطولة (5-3) أمام الرائد، (5-2) أمام الشباب، (5-1) أمام التعاون.

لم يستقبل مرمى الأهلي أكثر من ثلاثة أهداف في المواجهة الواحدة ببطولة الدوري السعودي.

وتصدر السوري عمر السومة، قائمة هدافي الفريق برصيد 11 هدفاً.

نجح الهلال في الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي للموسم الثاني على التوالي بعد صراع شرس مع أقرب منافسيه الأهلي الذي تمسك بالأمل حتى الجولة الأخيرة.

وعانى الهلال من فترة عصيبة شهدت اصابات في قوائم الفريق الأساسية تسببت في تراجع أداء الفريق والاطاحة برامون دياز بعد الاخفاق الآسيوي والاستعانة بمواطنه الارجنتيني،خوان براون.

وانضم خوان براون لقائمة المدربين اللاتنين اللذين نجحوا في الحصول على لقب الدوري السعودي بمختلف مسمياته والذي وصل عددهم لـ”25 مدرب” مقابل 10 مدربين من قارة أوروبا.

صور من احتفالات @Alhilal_FC بطل #الدوري_السعودي_للمحترفين 2017 – 2018 pic.twitter.com/hXLTc5uGAw

— الدوري السعودي للمحترفين (@SPL) April 12, 2018

مدرب سعودي وحيد تواجد في قائمة المدربين اللذين توجوا بلقب الدوري للمحترفين وهو فتحي الجبال بعد ان صنع المجد مع الفتح موسم 2013.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا