برعاية

ابن هزام: فخورون بشراكتنا مع مدينة زايد الرياضية

ابن هزام: فخورون بشراكتنا مع مدينة زايد الرياضية

أشاد الأمين العام لاتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، محمد عبدالله بن هزام الظاهري، بالشراكة الإستراتيجية التي تجمع اتحاد الكرة ومدينة زايد الرياضية، والتعاون المثمر بين المؤسستين الوطنيتين، في إستضافة الأحداث الرياضية المهمة بشكل عام، والكروية بشكل خاص، خاصة إستضافة المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لاتحاد الكرة مع المدير العام السابق لمدينة زايد الرياضية وفريق عمل المدينة، باري بريمر، مشيداً بجهوده وتعاونه خلال الفترة الماضية وإسهاماته في خدمة استضافة الفعاليات الرياضية بشكل عام والكروية بشكل خاص.

وقدم الأمين العام للاتحاد درعاً تذكارية لباري بريمر، تقديراً لجهوده المتميزة وتعاونه في الفترة السابقة مع اتحاد الكرة، وسعي إدارة المدينة الدائم إلى تذليل كآفة الصعوبات التي قد تواجه سير العمل.

وقال بن هزام، إن "إفتتاح المدينة الرياضية الأولى من نوعها في الدولة، ومنذ ما يقرب من 40 عاماً يعد إضافة حقيقية للحركة الرياضية في الإمارات، وقفزة نوعية على صعيد المنشآت، من منطلق أنها كانت الأحدث في المنطقة، مثلت حينها ولادة مرحلة جديدة لكرة الإمارات مع الازدهار، خاصة على صعيد استضافة الأحداث الكبيرة، إذ أن المنشأة تعد واحدة من أهم المنشآت الرياضية في المنطقة".

وكانت بداية الغيث على صعيد الاستضافات الكبيرة مع كأس الخليج 1982، حيث شهد الملعب استضافة العديد من مباريات البطولة، على رأسها مباراتا البداية والختام، وتوالت بعد ذلك الأحداث الكبيرة التي استضافتها درة ملاعب الإمارات، وانطلق كأس آسيا للشباب إلى القارة الصفراء من هذا الملعب عام 1985، وبعدها بعام كأس آسيا للناشئين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا