برعاية

جائزة "الأفضل" في إنجلترا تغازل محمد صلاح

جائزة "الأفضل" في إنجلترا تغازل محمد صلاح

يتطلع لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، النجم الدولي المصري محمد صلاح، لتحقيق إنجاز تاريخي يضاف إلى سلسلة إنجازاته الرائعة في مسيرته الرياضية، حينما يتم كشف النقاب عن هوية اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في انجلترا لموسم 2017-2018، وذلك في الحفل السنوي الذي تنظمه رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين الإنجليزية غداً الأحد.

وجاء صلاح على رأس القائمة المرشحة للتتويج بالجائزة الأضخم في كرة القدم الإنجليزية، التي أعلنت الرابطة عنها في الأسبوع الماضي، وضمت كلاً من البلجيكي كيفن دي بروين والألماني ليروي ساني والإسباني ديفيد سيلفا ثلاثي فريق مانشستر سيتي، ومهاجم توتنهام هوتسبير، الإنجليزي هاري كين، وحارس مرمى مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا.

ويحمل صلاح آمال الجماهير العربية بصفة عامة والمصرية على وجه الخصوص، في تواجد بلاد النيل ضمن قائمة البلدان التي توج لاعبوها بجائزة لاعب الموسم في إنجلترا.

وفرض اللاعبون اللإنجليز سيطرتهم على الجائزة، التي فازوا بها 18 مرة، مقابل 5 جوائز لويلز و4 لفرنسا، و3 لكل من إسكتلندا وإيرلندا وهولندا، وجائزتين للبرتغال، وجائزة واحدة لإيرلندا الشمالية وأوروغواي وبلجيكا والجزائر.

ويسعى صلاح، الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي العام الماضي، لتكرار الإنجاز الذي حققه الجزائري رياض محرز مع ليستر سيتي، الذي يعد اللاعب العربي والأفريقي الوحيد الذي توج بجائزة لاعب الموسم في إنجلترا، عندما قاد فريقه للتتويج بالدوري الإنجليزي موسم 2015-2016.

ويعتبر صلاح من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، بعدما قدم أداء خيالياً في موسمه الأول مع ليفربول، الذي انتقل إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إذ أحرز 40 هدفاً في 45 مباراة لعبها مع الفريق في مختلف المسابقات، بواقع 30 هدفاً في الدوري الإنجليزي، الذي يتربع على صدارة هدافيه، وثمانية أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهدف في الدور المؤهل للمسابقة القارية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وساهم المستوى الرائع الذي ظهر به صلاح مع ليفربول في أن يصبح أول لاعب يتوج بجائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات خلال موسم واحد.

ولعب "الفرعون" المصري دوراً بارزاً في تأهل ليفربول للدورنصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة لاحتلاله حالياً المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي المؤهل للمسابقة الأوروبية في الموسم المقبل.

ولن تكون مهمة صلاح سهلة في التتويج بالجائزة المرموقة، إذ يجد منافسة شرسة من دي بروين، الذي ساهم بشكل كبير في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه، إذ يتربع صانع الألعاب البلجيكي على صدارة أكثر لاعبي المسابقة صناعة للأهداف برصيد 15 هدفاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا