برعاية

الاتفاق يخطط لـ«الرخصة الآسيوية»... ويستغني عن المدافع إبراهيم

الاتفاق يخطط لـ«الرخصة الآسيوية»... ويستغني عن المدافع إبراهيم

فتحت إدارة نادي الاتفاق ملف الرخصة الآسيوية من أجل الإيفاء بمتطلبات الحصول عليها على أمل توافر فرصة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، سواءً من خلال التأهل المباشر، أو خوض الملحق في حال تعذر حصول النصر أو حتى الاتحاد في حال فوزه ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على الرخصة القارية، كما حصل خلال الموسم الماضي. وأنهى الاتفاق موسمه في المركز الرابع في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بفارق المواجهات المباشرة مع الفتح، الذي تساوى معه في الرصيد نفسه من النقاط، حيث جمع كل منهما 36 نقطة.

وخدمت نتائج الجولة الأخيرة من الدوري فريق الاتفاق بشكل كبير، بعد أن تعثر جميع منافسيه، ونجح في الوقت نفسه في الفوز على التعاون، ليتقدم خمسة مراكز للأمام دفعة واحدة. ويمكن للمركز الرابع بالدوري أن يحصل على فرصة اللعب في الملحق القاري، حال تعثر ثالث الدوري فريق النصر في الحصول على الرخصة، خصوصاً أن ديونه عالية جداً. كما أن فريق الاتحاد الذي تأهل لنهائي بطولة كأس الملك لمواجهة الفيصلي يصعب عليه توفير متطلبات الرخصة القارية، حيث يستحق الوجود في آسيا في حال فاز باللقب الكبير، والحال نفسها للفيصلي مع الاختلاف أن الفيصلي من الأندية التي حصلت على الرخصة الموسم الماضي، وبالتالي يسهل عليه تجديدها.

وتسعى إدارة نادي الاتفاق للإيفاء بكل المتطلبات للحصول على الرخصة، بعد أن تعذر عليها ذلك الموسم الماضي، رغم الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها، وتأخرت بسببها رواتب اللاعبين لستة أشهر.

وأعلن النادي قبل مواجهة التعاون الأخيرة عن تكفل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، بدفع راتب شهرين للاعبين مساهمة في فك هذه الأزمة التي أثارت بلبلة قبل المواجهة الأخيرة.

كما أن مقدمات عقود عدد من اللاعبين لا تزال تمثل معضلة كبيرة، حيث تصل الالتزامات لما يزيد عن 20 مليون ريال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا