برعاية

الدوري التونسي: صراع الوصافة يحتدم بين الأفريقي والنجم

الدوري التونسي: صراع الوصافة يحتدم بين الأفريقي والنجم

بعد أن حسم الترجي لقب الدوري التونسي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، تشتعل المنافسة على مركز الوصافة المؤهل لدوري أبطال أفريقيا بين الأفريقي العائد بقوة بقيادة المدرب الفرنسي برتران مارشان، عندما يستضيف البنزرتي، وغريمه النجم الساحلي الذي يحل ضيفاً على الملعب التونسي في الجولة 24 الأحد المقبل.

وكان الترجي ضمن تتويجه بلقب الدوري التونسي للمرة الثانية على التوالي، و28 في تاريخه، بعد تعثر ملاحقه المباشر الأفريقي قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.

وحقق الأفريقي بقيادة الفرنسي مارشان سلسلة من سبعة انتصارات متتالية، لينتزع المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، لكنه سقط في فخ التعادل في المباراتين السابقتين، ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع ملاحقه النجم الساحلي وأربع نقاط مع الصفاقسي صاحب المركز الرابع.

ويملك الأفريقي 44 نقطة حصدها من 15 انتصاراً وخمسة تعادلات ومثلها هزائم.

وأصبح الأفريقي، الذي أهدر العديد من النقاط الثمينة بتعادله على ملعبه أمام أولمبيك مدنين ثم خارج أرضه أمام اتحاد بنقردان في الجولتين السابقتين، يواجه ضغطاً كبيراً وخطر خسارة مركز الوصافة، لذلك يتعين على الفريق العودة سريعاً إلى طريق الانتصارات.

وسيفتقد الأفريقي جهود مهاجمه الأول وهدافه صابر خليفة، بسبب الإصابة، لكن يتوقع أن تستعيد تشكيلة الفريق الجناح الأيسر زهير الذوادي بعد تعافيه من إصابة.د

ورغم أن الافريقي يسعى للثأر من البنزرتي (السابع برصيد 28 نقطة) بعد أن سحقه بثلاثية في الجولة الأولى من عمر الدوري، لكن مهمته لن تكون سهلة خاصة أنه سيفقد دعم مشجعيه بسبب عقوبة اللعب دون جمهور.

من جانبه يتطلع النجم الساحلي لتحقيق الانتصار على مضيفه الملعب التونسي، بينما يمني النفس بتعثر غريمه الأفريقي لاستعادة المركز الثاني، ودعم آماله في المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا العام المقبل.

ورغم أن الملعب التونسي يبدو في وضع مريح باحتلاله المركز التاسع برصيد 27 نقطة، لكنه سيحاول أن ينتزع نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جمهوره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا