برعاية

هاينكس أمام زيدان - سمات مشتركة تلهب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

هاينكس أمام زيدان - سمات مشتركة تلهب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

يواجه بايرن ميونخ الألماني نظيره ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا تحت قيادة مدربين على مستوى عالي؛ يوب هاينكس للبافاري وزين الدين زيدان للملكي.

زيدان لم يسبق له أن واجه هاينكس، بل والأبرز أن الفرنسي بدأ مسيرته التدريبة بعدما اعتزل الألماني، ولكن يوب عاد منتصف الموسم الجاري لينقذ بايرن ميونخ.

سمات مشتركة تجمع بين زيدان وهاينكس، فكلا المدربين على علاقة قوية باللاعبين تدفعهم لتقديم أفضل مستوياتهم داخل الميدان، وخاصة وأن ريال مدريد وبايرن ميونخ مرا بتجربة متماثلة.

ففي 2016، وتحت قيادة رافا بينيتيز، لم يكن لاعبو ريال مدريد في وفاق تام مع المدرب وقدموا مستويات سيئة على المستوى المحلي والقاري ولم يظهر الفريق بالمستوى المعهود.

وقتها قرر فلورنتينو بيريز في يناير 2016 إسناد المهمة إلى لاعب سابق وأسطورة في الفريق لتكون أول تجربة احترافية لزيدان بهدف إنقاذ الموقف، ولكن زيزو تمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا وتحسين وضع الفريق على مستوى الدوري.

وفي موسم زيدان الثاني، تمكن ريال مدريد من التتويج بالدوري ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى السوبر الإسباني والألماني وكأس العالم للأندية.

أما يوب هاينكس، فهو دائمًا مدرب الإنقاذ في بايرن ميونخ، فتولى قيادة البافاري للمرة الأولى بين 1987 حتى 1992 ثم عاد لفترة مؤقتة في موسم 2008-2009.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا