برعاية

لا جديد يا سادة..الهلال بطل كالعادة

لا جديد يا سادة..الهلال بطل كالعادة

الجمعة 27 رجب 1439 هـ الموافق 13 إبريل 2018 العدد 16373

الهلال يتوج بطلا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه (دوري المحترفين)

نجح الهلال في الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، إثر فوزه على ضيفه الفتح بنتيجة (4-1) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الخميس على ملعب جامعة الملك سعود ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين (الأخيرة).

احرز أهداف المباراة المهاجم السوري عمر خريبين «هاتريك» في الدقائق (7،14،36)، والمغربي أشرف بن شرقي الدقيقة (40)، بينما أحرز هدف الفتح الوحيد البرتغالي جواو بيدرو (88).

وحسم الهلال اللقب الخامس عشر في تاريخه، بعد موسم صعب اضطر فيه للانتظار حتى الجولة الأخيرة لحسم اللقب.

قدم فريق الهلال شوطا أول مميزا من جميع النواحي أمام ضيفه الفتح، بتفوقه عليه برباعية رائعة لنجمه السوري عمر خربين (هاتريك) وهدف للمغربي أشرف بن شرقي، واهداره العديد من الفرص الخطيرة وسيطرته على المباراة بصورة كبيرة.

كشف الهلال عن رغبته القوية منذ البداية، واتضح إصرار لاعبيه على عدم اهدار فرصة الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي للمحترفين للموسم الثاني تواليا.

وجاءت البداية قوية من الهلال المتصدر على مرمى الفتح بالدقائق الـ 20 الأولى من المواجهة المقامة على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، وترجم السوري العائد بقوة من الإصابة عمر خريبين الهجوم الكبير، بتسجيله هدفين الأول بالدقيقة (7) بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة في منتصف مرمى حارس الفتح علي المزيدي، والثاني بالدقيقة (14) بعدما تلقى تمريرة من أسامة هوساوي ليطلق تسديدة بيمناه من داخل منطقة الجزاء.

بدا الارتباك الدفاعي واضحا بصورة كبيرة على الفريق الفتحاوي، واستغلت كتيبة المدرب الارجنتيني خوان براون ذلك بالضغط الهجومي العالي على مرمى علي المزيدي، وكاد ان يسجل الهلال في أكثر من محاولة هجومية ولكن الدفاع والحارس المزيدي تصدوا لها ببسالة.

حملت الدقيقة 25 تبديلا أول للمدرب الفتحاوي فتحي الجبال، بخروج علي الحسن للإصابة ودخول اللاعب عبدالله العمار.

وتنفس فريق الفتح الصعداء لخمس دقائق بتناقل الكرات ومحاولة السيطرة على منطقة الوسط، ولكن لم يحدث أي خطورة كبيرة على مرمى علي الحبسي.

قبل أن يعود عمر خريبين ويسجل ثالث أهدافه بالدقيقة 36 ويضع الهلال بالمقدمة بثلاثية نظيفة، بعدما تابع عرضية اللاعب الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي بوضعها بمهارة على يسار الحارس الفتحاوي.

وأكد فريق الهلال صحوته الهجومية على مرمى الفتح، بتسجيل هدف رابع عن طريق محترفه المغربي أشرف بن شرقي بعد متابعة لتمريرة رائعة من ياسر الشهراني بالدقيقة 40.

بعدها حاول فريق الفتح بشكل هجومي بالدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول ولكن هجماته لم تسفر عن أي شيء على مرمى الحارس علي الحبسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي على الفتح برباعية نظيفة.

وتبادل الهلال والفتح السيطرة والهجمات بالجزء الأول من الـ 45 دقيقة الثانية، ولكن النتيجة ظلت كما هي بتقدم الهلال برباعية نظيفة.

وبعد ذلك، تراجع فريق الهلال للدفاع بعد السيطرة والضغط الهجومي الفتحاوي بحثا عن تذليل الفارق ولكن الدفاع الهلالي كان في الموعد وحافظ على مرماه دون تلقي أي أهداف.

حملت الدقيقة 63 تبديلا أول لفريق الهلال، بدخول المخضرم محمد الشلهوب وخروج المغربي أشرف بن شرقي، وسط تصفيق كبير من جماهير الهلال.

وكاد فريق الهلال يضيف هدفا خامسا حينما تقدم لاعبه ياسر الشهراني من الجهة اليسرى وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء وسدد ولكن كرته تصدى لها الحارس علي المزيدي بالدقيقة 66.

التواجد الفتحاوي الهجومي ظل مستمرا ولكن الدفاع الهلالي بقيادة الدولي السعودي أسامة هوساوي حافظ على المنطقة الخلفية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا