برعاية

مدرب بايرن ميونيخ يحلم بالنهائي... ومونتيلا فخور بلاعبي إشبيلية

مدرب بايرن ميونيخ يحلم بالنهائي... ومونتيلا فخور بلاعبي إشبيلية

أكد يوب هاينكس، المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني، أن فريقه يتطلع إلى خوض نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن تأهل إلى الدور قبل النهائي، إثر تغلبه على إشبيلية الإسباني في مجموع لقائي الذهاب والعودة لدور الثمانية بنتيجة 2 -1، وتعادل الفريقين سلبيا من دون أهداف في مباراة الإياب، التي أقيمت على ملعب «أليانز أرينا»، معقل بايرن ميونيخ، ليصعد الفريق البافاري إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بفضل نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لصالحه 2-1.

وقال هاينكس: «بالطريقة نفسها، لا يجب الاستخفاف بفريق وصل إلى دور الثمانية مثل إشبيلية، في الدور قبل النهائي يجب أيضا عدم الاستخفاف بأي أحد؛ لأنهم جميعا فرق قوية وستكون مواجهتهم معقدة». وأضاف المدرب الألماني الذي أشار إلى أنه لا يفضل مواجهة فريق بعينه في الدور قبل النهائي: «نرغب في الوصول إلى النهائي، ولكن قبل ذلك يجب أن نلعب الدور قبل النهائي». وأشاد هاينكس الذي كان يتولى تدريب بايرن ميونيخ عندما توج بلقبه الأخير في دوري أبطال أوروبا في 2013، بالأسلوب التكتيكي لإشبيلية في مباراة الأربعاء، وبالمجهود الكبير الذي بذله لاعبو الفريق الإسباني من أجل الذود عن مرماهم وعدم استقبال أي أهداف. واستطرد هاينكس قائلا: «فريقي كافح كثيرا هذا المساء، كنا نتحلى بالهدوء وهاجمنا بشكل أكبر في الشوط الثاني، ولكن الأمر لم يكن سهلا؛ لأن المنافس كان جيدا من الناحية التكتيكية».

في المقابل أكد الإيطالي فينسينزو مونتيلا، المدير الفني لنادي إشبيلية، أنه يشعر بالفخر بالمباراة التي قدمها فريقه أمام بايرن ميونيخ، رغم خروجه من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا. وقال مونتيلا بعد اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف: «قدمنا مباراة جيدة، كنا نتسم بالاتزان، وخلقنا فرصا رغم أنها لم تكن خطيرة، ولكن كان ينقصنا تسجيل هدف في الشوط الأول». وأضاف: «أنا فخور بفريقي لأنه لعب بشخصية وطاقة معنوية كبيرة».

وأعرب المدرب الإيطالي الذي كان يأمل في أن يكرر إشبيلية إنجازاته في الدوري الأوروبي، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، عن أسفه لافتقاد لاعبيه لعامل الحسم أمام مرمى المنافس، ولكنه دعاهم إلى الاستمرار في المنافسة في الدوري الإسباني بالقوة نفسها التي أظهروها أمام بايرن ميونيخ. واستطرد مونتيلا الذي يحتل فريقه المركز السادس في الدوري الإسباني، بعيدا عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم: «الآن علينا أن نستمر ونحافظ على طريقة اللعب هذه، ولكن مع وجود بعض الحظ؛ لأن علينا أن نتأهل إلى دوري الأبطال في الموسم القادم». ورغم اعترافه بشعور لاعبيه بالإحباط من الإخفاق في تعويض خسارتهم في مباراة الذهاب أمام بايرن ميونيخ، أكد مونتيلا أنه يشعر بالفخر بالجماهير الإسبانية التي حضرت اللقاء، ولم تتخل عن تشجيع فريقه طوال 90 دقيقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا