برعاية

الصحف الكاتالونية تصف تأهل ريال مدريد بـ”سرقة القرن”

الصحف الكاتالونية تصف تأهل ريال مدريد بـ”سرقة القرن”

بلقطتين مختلفتين لنفس الواقعة، تبنت الصحف الإسبانية والكاتالونية وجهتي نظر متباينتين بشأن ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح لاعب ريال مدريد لوكاس فاسكيز، وسجل منها زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف القاتل في مرمى يوفنتوس الإيطالي ليحسم تأهل “الملكي” لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن كان يوفنتوس متقدماً بثلاثية نظيفة على مضيفه ريال مدريد في مباراة إياب ربع نهائي التشامبيونز ليغ، التي أقيمت أمس الأربعاء، على ملعب سانتياغو بيرنابيو، احتسب حكم اللقاء الإنجليزي مايكل أوليفر في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ضربة جزاء لصالح فاسكيز بعد تدخل من لاعب اليوفي، المغربي مهدي بن عطية، اعتبرها البعض غير مستحقة.

وبفضل ركلة الجزاء هذه التي يعتبرها آخرون صحيحة، سجل كريستيانو الهدف الوحيد لفريقه في مباراة أمس ليحسم تأهل فريقه لنصف نهائي البطولة عقب فوز الملكي ذهاباً خارج أرضه بثلاثية بيضاء.

وبلقطة من الخلف تظهر بن عطية واضعاً يده على ظهر فاسكيز وقدمه تحت ذراعه، افتتحت صحيفة ماركا عددها الصادر اليوم بعنوان: “كانت ركلة جزاء”، مشيرة إلى أن “الحكم اتخذ قراراً صحيحاً.. بن عطية أسقط فاسكيز”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “يوفنتوس نشر الذعر في البيرنابيو وتقدم بهدف مبكر في الدقيقة الثانية وبحلول الدقيقة الـ60 كانت النتيجة قد أصبحت 3-0”.

وأبرزت أن “الإيطاليين اعترضوا بغضب على ضربة الجزاء”، مقرة بأن الريال عانى كما لم يعان من قبل لكنه تأهل في النهاية “كما يحدث دائماً”.

وبصورة صغيرة لكريستيانو الذي خلع قميصه للاحتفال بالهدف الحاسم، أبرزت ماركا أن اللاعب “لم يهتز في الدقائق الأخيرة”، مشيرة إلى أن التأهل “كان عصيباً على مدريد وجاء بفضل ركلة جزاء في الدقيقة 98”.

من جانبها، استعانت صحيفة آس بنفس الصورة لبنعطية وفاسكيز لكن من الأمام لتدافع عن صحة ركلة الجزاء التي احتسبت للملكي، وعنونتها “من الذعر للتأهل لنصف النهائي”.

ونقلت الصحيفة رأي حارس مرمى يوفنتوس المخضرم، جيانلويجي بوفون الذي انتهى به الأمر مطروداً بسبب اعتراضه بشكل غاضب على قرار حكم اللقاء، حين قال: “كانت ركلة جزاء بنسبة 10%”، مبرزة أيضاً تعليق كريستيانو الذي قال: “لا أفهم سبب اعتراضهم”.

أما الصحف الكاتالونية، فكان لها وجهة نظر مختلفة تماماً، إذ وصفت صحيفة سبورت ركلة الجزاء المثيرة للجدل بأنها “سرقة القرن” مع صورة لحكم اللقاء وهو يشهر البطاقة الحمراء في وجه الحارس الإيطالي المخضرم.

وأضافت الصحيفة التي خصصت جزء صغير أسفل صفحتها الرئيسية لتحليل أسباب سقوط برشلونة في ربع نهائي التشامبيونز ليغ أمام روما الإيطالي عقب تعرضه للهزيمة إياباً بثلاثية نظيفة ليهدر فوزه ذهاباً 4-1، أن “حكم اللقاء اخترع ركلة جزاء لا وجود لها حتى يتأهل الريال لنصف النهائي”، واصفة تعرض بوفون للطرد بأنه “فضيحة”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا