برعاية

الباطن يحتفظ بمدربه بعد ضمان البقاء

الباطن يحتفظ بمدربه  بعد ضمان البقاء

تسابق إدارة نادي الباطن الزمن من أجل حسم الكثير من الملفات العالقة بشأن فريقها الأول لكرة القدم حيث تسعى لتوقيع العقد الجديد مع المدرب الروماني سيبيريا بعد أن أثبت كفاءته الفنية ونجح في تطوير الفريق وحقق المطلوب منه من خلال إبعاد الفريق عن خطر الهبوط لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بالابتعاد عن حسابات اللجوء للملحق منذ الجولة 24 للدوري السعودي للمحترفين.

كما أن الثقة بالمدرب الروماني لم تهتز كثيرا رغم الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق أمام الاتحاد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بسداسية حيث نجح المدرب في إيصال الفريق لهذا الدور بعد التغلب على النصر أحد أقوى المرشحين للقب بعد أن فاز على الفريق نفسه في بطولة الدوري السعودي للمحترفين خلال ظرف أسبوع واحد فقط.

وكان سيبيريا قد وقع عقده مع الباطن بعد منتصف جولات الدوري بعد أن تمت إقالته من نادي الرائد الذي دخل فعليا الملحق من أجل البقاء بين الكبار. ونجح الباطن في الفوز بثلاثية على الفيصلي الحصان الأسود هذا الموسم ليؤكد النهوض سريعا من صدمة الخسارة الكبيرة من الاتحاد مع اختلاف المباراتين والمسابقتين والظروف المحيطة بهما.

وتبقى للباطن مباراة واحدة ضد الفيحاء يوم غد الخميس حيث يهدف من خلالها الفريق للفوز من أجل التقدم في جدول الترتيب مع وجود احتمالات عدم وصوله سوى للمركز التاسع كحد أقصى اعتمادا أيضا على نتائج الآخرين، حيث يقع الفريق حاليا في المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة.

وسيترك المجال للمدرب سيبيريا لتحديد مصير اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق وفي مقدمتهم الحارس الدولي التونسي أيمن المثلوثي الذي تشير الأنباء إلى تلقيه عدة عروض مالية مغرية من أندية سعودية خصوصا أنه ضمن قائمة منتخب بلاده التي ستشارك في مونديال روسيا مما يجعل ثمنه عاليا، بعد أن كان التعاقد حتى نهاية الموسم بدعم مباشر من الهيئة العامة للرياضة برئاسة المستشار تركي آل الشيخ. وكان المثلوثي قد غاب عن أهم مباريات فريقه هذا الموسم أمام الاتحاد لظروف فنية نتيجة عودته متأخرا من معسكر منتخب بلاده.

أما اللاعبون البرازيليون في الفريق فمن المرجع استمرار جوناثان وجورجي سيلفا وجليهرام والمدافع باولو.

أما بقية الأجانب فسيتم البحث في جدوى استمراريتهم من عدمها بناء على التقارير الفنية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا