سان جيرمان يراهن على توخيل للفوز باللقب الأوروبي

سان جيرمان يراهن على توخيل للفوز باللقب الأوروبي

منذ 6 سنوات

سان جيرمان يراهن على توخيل للفوز باللقب الأوروبي

اسمه ليس لامعاً، أحرز القليل من الألقاب، ولم يشرف على نجوم كبار، إلا أن وسائل الإعلام الألمانية والفرنسية تجمع على أن توماس توخيل سيخلف الإسباني أوناي إيمري في تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي.

يبدو أن سان جيرمان قد استقر على التعاقد مع ابن مدينة كرومباخ الألمانية البالغ 44 عاماً، لرفعه إلى موقع أعلى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. حتى أن موقع «سبورت بازر» الألماني أعلن عن تعاقد لموسمين وخيار موسم إضافي.

أما في فرنسا، فقد ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية أنه «من المبكر تأكيد التوقيع على عقد»، إلا أن «الإعلان عنه لم يعد سوى مسألة وقت»، ومن دون شك في نهاية الموسم الحالي، مع نهاية عقد إيمري مع باريس.

أما صحيفة «لو باريزيان»، فاعتبرت أن قدوم مدرب ماينز وبوروسيا دورتموند سابقاً بات مجرد مسألة وقت. علماً بأن توخيل سيكون، في حال إتمام التعاقد، أول مدرب ألماني في تاريخ نادي العاصمة الفرنسية.

اللاعب المتواضع سابقاً في شتوتغارت كيكرز (درجة ثانية) وأولم (ثالثة) في تسعينات القرن الماضي، كان محط «اهتمام» المسؤولين القطريين منذ فترة، وقد وضحت ملامح القصة عند زيارة توخيل إلى الدوحة قبل أيام.

ولم يتولَ توخيل أي مهمة تدريبية منذ 2017 بعد رحيله الملتبس عن دورتموند، إثر خلاف في وجهات النظر مع إدارته، خصوصاً بعد حادثة تفجير استهدف حافلة الفريق في 11 أبريل (نيسان) 2017، التي أصيب نتيجتها مدافع الفريق الإسباني مارك بارترا بيده، قبل مواجهة موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا في دورتموند.

وطرق بايرن ميونيخ باب توخيل لسد الفراغ الذي سيحدث برحيل مدربه المخضرم يوب هاينكس نهاية الموسم الحالي، إلا أن المحاولات باءت بالفشل بعد الإعلان عن ارتباط توخيل بالتعاقد مع نادٍ آخر، بحسب الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومينيغه.

اهتمام باريس سان جيرمان بتوخيل يظهر المكانة التي وصل إليها المدرب الذي لم يخسر في سنتين على أرضه مع دورتموند، على رغم رصيده القاري والمحلي المتواضع، إذ حل ثانياً في الدوري الألماني في 2016، ونال لقب الكأس في 2017 مع دورتموند. يرجع ذلك جزئياً إلى استساغته التكتيك لدرجة وصفه نظيره نيكو كوفاتش بـ«الوحش»، وقدرته على تطوير الناشئين في نادي إقليم الرور.

الخبر من المصدر