برعاية

دوري أبطال أوروبا | نتيجة مباراة برشلونة وروما وبقية مواجهات إياب دور الـ8

دوري أبطال أوروبا | نتيجة مباراة برشلونة وروما وبقية مواجهات إياب دور الـ8

انطلقت مباريات إياب ربع نهائي في 10 أبريل 2018 ميلادياً، الموافق 23 رجب 1439 هجرياً، وشهد اليوم الأول مباراتين قويتين شهد واحدة منهما مفاجأةً مدوية هزت أركان القارة العجوز.

استضاف استاد الأوليمبيكو مباراةً منتظرة بين روما وبرشلونة، وكان الجميع ينتظر تأهل الكتلان لنصف النهائي بعد أن انتصروا في الذهاب بأربعة أهدافٍ لهدف، لكن الذئاب صنعوا المعجزة ونجحوا في تحقيق انتصاراً تاريخياً بثلاثيةٍ نظيفة خطفوا بها بطاقة العبور من ميسي وزملائه.

في نفس التوقيت حل ليفربول ضيفاً على مانشستر سيتي، وكان الريدز يكفيهم التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدفين للتأهل، لكن  صلاح وزملاؤه رفضوا إلا أن يسيرو ا على نهج الرومان، وفازوا بهدفين لهدف وأكدوا تفوقهم وصعودهم لدور الـ4.

وفي هذا التقرير يقدم جول كل ما تريد معرفته عن ربع نهائي ذات الأذنين، القرعة، نتائج وموعدمباريات الذهاب والإياب.

انطلقت مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 ميلادياً، الموافق 16 رجب 1439 هجرياً، وشهد هذا اليوم مواجهتين قويتين أوفيا بوعودهما.

كان اللقاء الأول إعادة لنهائي نسخة العام الماضي من ذات الأذنين بين يوفنتوس وريال مدريد، وانتهى بسحق الميرينجي للبيانكونيري بثلاثيةٍ نظيفة ضمن بها بنسبةٍ كبيرة التواجد في نصف النهائي.

حل بايرن ميونخ ضيفاً ثقيلاً على إشبيلية في نفس التوقيت، وخاض أبناء مونتيلا مباراةً أسطورية ضد العريق البافاري، ونجحوا في التقدم بهدفٍ سجله سارابيا في الدقيقة 32، لكن فريق هاينكس لم يقف مكتوف الأيدي، بل رد على هذا الهدف بهدفين سجلهما في الدقيقتين 37 و68، وانتهى اللقاء بهذه النتيجة (2-1) اليت تترك الباب مفتوحاً أمام جميع الاحتمالات.

في اليوم التالي كان عشاق كرة القدم على موعدٍ مع قمة إنجليزية من العيار الثقيل بين ليفربول ومانشستر سيتي، وانتهت هذه المواجهة بفوز الريدز بثلاثيةٍ نظيفة وضع بها قدماً في نصف النهائي، وفي نفس التوقيت حل روما ضيفاً على برشلونة، وعاد مثقلاً بهزيمةٍ بنتيجة (4-1).

ستنطلق قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة 16 مارس 2018 ميلادياً، 28 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، وسيكون موعدها في تمام الساعة 13:00 بتوقيت مصر، 14:00 بتوقيت السعودية، وستقام القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون بسويسرا.

من المقرر أن تكون مباريات ذهاب دور الـ8 يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أبريل 2018 ميلادياً، 17 و18 رجب 1439 هجرياً، أما لقاءات الإياب ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء 10 و11 أبريل 2018 ميلادياً، 24 و25 رجب 1439 هجرياً.

تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورتس حقوق البث التليفزيوني لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وستخصص لها قناتين لنقل وقائعها باللغتين العربية والإنجليزية.

لن تكون هذه الطريقة الوحيدة التي يمكن متابعة مجريات القرعة من خلالها، فموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيقوم ببث وقائعها بالفيديو على الموقع الرسمي الخاص بذات الأذنين.

وأخيراً يمكن متابعة القرعة عن طريق البث المباشر الذي ستقدمه النسخة العربية من جول لكل متابعيها في أنحاء الوطن العربي...

سيشارك في القرعة أندريه شيفتشينكو نجم ميلان السابق، وهو الذي سيقوم بسحب الكرات المتواجدة بداخلها أسماء الفرق، والفريق الذي يظهر إسمه في الكرة الأولى تكون مباراة الذهاب على أرضه، فيما تقام مباراة الإياب على ملعب الفريق الذي يظهر في الكرة التالية، وهكذا.

لا توجد قواعد مقيدة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على عكس دور الـ16، الذي لا يمكن أن يتواجه فيه فريقان من نفس البلد أو المجموعة، كذلك لا يجوز أن يتقابل فيه فريقان صعدا كمتصدرين لمجموعتهما.

وهذا يعني أن دور الـ8 قد يشهد كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في حالة عبور البلاوجرانا من تشيلسي، أو ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد إذا تأهل الشياطين الحمر على حساب إشبيلية، كذلك قد يكون عشاق الكالتشيو على موعد قوي بين يوفنتوس وروما إذا عبر الجيالوروسي من شاختار.

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء 14 مارس 2018، والفرق الـ8 التي ستدخل القرعة هي "ريال مدريد، ليفربول، مانشستر سيتي، يوفنتوس، إشبيلية، روما، بايرن ميونخ، برشلونة".

أول الفرق التي حسمت بطاقة العبور هو الميرينجي الذي تأهل على حساب باريس سان جيرمان بعد أن فاز عليه في ذهاب دور الـ16 بنتيجة (3-1)، ثم أعاد الكرة في الإباب لكن بنتيجة (2-1)، فاستحق الوصول لدور الـ8 بمجموع نتائج (5-2).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا