الأرجنتين تهيمن على تنظيم مونديال 2030

الأرجنتين تهيمن على تنظيم مونديال 2030

منذ 6 سنوات

الأرجنتين تهيمن على تنظيم مونديال 2030

من مؤتمر الإعلان عن الملف المشترك لمونديال 2030

تستضيف 8 مدن أرجنتينية ومدينتان أخريان في كل من أوروجواي وباراجواي مونديال 2030، وفقا لملف الترشيح المشترك بين الدول الثلاث، الذي أعلن عنه الإثنين، في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس.

ماسكيرانو يدعم الأرجنتين وأوروجواي لاستضافة مونديال 2030

الاتحاد الأرجنتيني يخطب ود مارادونا وميسي من أجل مونديال 2030

وشارك في مؤتمر الإعلان كل من كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وكارلوس ماك أييستير وزير الرياضة الأرجنتيني، وفرناندو مارين المنسق الأرجنتيني لملف الترشح، وفيلمار فالديز رئيس الاتحاد الأوروجواياني، وفرناندو كاسيريس وزير الرياضة الأوروجواياني، وإدواردو أبولافيا المنسق الأوروجواياني لملف الترشح.

بينما لم يتمكن ممثلو باراجواي من الحضور بسبب أحوال الطقس التي أجبرت رحلات الطيران على الهبوط في مدينة كوردوبا بدلا من العاصمة الأرجنتينية، لكنهم أعلموا بقرارات الاجتماع الذي حضره أعضاء في اتحاد كونميبول القاري.

وقال مارين خلال المؤتمر الصحفي: "وفد أرجنتيني توجه إلى مدينة مدريد في إسبانيا، وتمكن عبر الاتحاد الأرجنتيني من التحدث مع ليونيل ميسي بشكل سري حول تمثيل أوروجواي وباراجواي.. نقلنا له الرغبة الصريحة في دعمه ودعم زملائه الباراجوائيين والأوروجوائيين من أجل تحقيق هذا الحلم".

وكشف المنسق الأرجنتيني أيضا أنهم تلقوا ردا بـ"الدعم المؤكد" من إسبانيا من أجل التقدم في مسألة الترشح.

الأرجنتين تخطط لاستضافة أكبر عدد من مباريات مونديال 2030

ومن جانبه، أضاف ماك أييستير: "أوضحنا لميسي أنه في عام 2030 سيظل ميسي كما هو، وأنه هو من سيحمل علم ذلك المونديال، ودائما سنجد من جهته استعدادا كبيرا لمساعدتنا. بالنسبة لنا، فمن المهم أن نشعر بأننا نعتمد على دعم اللاعبين".

وبسؤاله عن المقار المحتملة، تجنب المشاركون الإفصاح عن تفاصيل واقتصروا على ذكر عدد المدن في كل دولة.

وأوضح فالديز: "البلدان الثلاثة تدرك بوضوح أنه من المهم الاستثمار في البنية التحتية من أجل استضافة بطولة لكأس العالم يشارك فيها 48 منتخبا".

الخبر من المصدر