برعاية

جوارديولا في موقف الدفاع بعد أسبوع سيء لمانشستر سيتي

جوارديولا في موقف الدفاع بعد أسبوع سيء لمانشستر سيتي

كان بيب جوارديولا في موقف دفاعي غير معتاد في نهاية أسبوع شهد هزيمة فريقه مانشستر سيتي ثلاث مرات أمام منافسين محليين بعدما ودع دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ليفربول.

وحدث الضرر لآمال سيتي الأوروبية قبل ستة أيام عندما خسر 3-صفر في انفيلد لكن الألم ظهر على وجه المدرب الاسباني بعد الهزيمة 2-1 على أرضه في الإياب يوم الثلاثاء.

واهتزت شباك سيتي متصدر الدوري الانجليزي بثمانية أهداف في المباريات الثلاث وفرط في تقدمه بهدفين أمام جاره يونايتد في قمة مانشستر ليخسر 3-2.

ورغم أن الفريق قدم أداء رائعا في كل هذه المباريات فإن هذا الأسبوع خفف من بريق التألق هذا الموسم الذي سينتهي عاجلا أم آجلا بحصد لقب الدوري الممتاز.

وقال جوارديولا بعد الهزيمة أمام ليفربول يوم الثلاثاء ”على مدار 11 شهرا ظهرت أمور جيدة وأخرى سيئة. كنت مع رئيس النادي وشاهدت لغة جسد اللاعبين. لن تجد فريقا يمكنه الحفاظ على إيقاعه والسرعة في هذا العدد من المباريات. هذا شبه مستحيل.

”خسرنا أمام ليفربول ثم يونايتد ثم ليفربول مرة أخرى. يجب أن أحلل ماذا فعلنا في عشرة أشهر واعتقد أنه كان جيدا“.

ويتصدر سيتي الدوري بفارق 13 نقطة قبل ست مباريات من النهاية وتضمن هذا الموسم مسيرة بدون هزيمة في 18 مباراة متتالية.

وقال جوارديولا ”لا يمكننا مقارنة مع فعلناه في الدوري عندما نكون هنا. كنا نأمل في حصد اللقب في مباراتنا الأخيرة (ضد يونايتد) وكنا نحلم بالتأهل لقبل النهائي (في دوري الأبطال). لكن يجب أن نفكر في ما الذي يمكننا فعله بشكل أفضل في الموسم المقبل“.

وستسيطر على هذه الأفكار حقيقة أن أمل المدرب الاسباني في وضع سيتي مع كبار أوروبا بجانب فريقيه السابقين برشلونة وبايرن ميونيخ سيظل الهدف الذي يجب تحقيقه.

واعتمد جوارديولا على تشكيلة هجومية ضد ليفربول في الإياب مع وجود ثلاثة مدافعين فقط وكان يمكن أن تنجح المغامرة عندما تقدم في الدقيقة الثانية بهدف جابرييل جيسوس ليهيأ الأوضاع أمام هجوم متواصل في الشوط الأول.

لكن المدرب الاسباني كان غاضبا من قرار الحكم الاسباني انطونيو ماتيو لاهوز بإلغاء هدف ليروي ساني بداعي التسلل في نهاية الشوط الأول وأدى احتجاجه إلى طرده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا