برعاية

أرسنال يطارد نصف النهائي نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2000

أرسنال يطارد نصف النهائي نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2000

سيكون ارسنال الإنكليزي أمام فرصة مثالية لمحاولة انقاذ الموسم والوصول الى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الأولى منذ عام 2000، وذلك عندما يحل الخميس ضيفا على سسكا موسكو الروسي في اياب ربع النهائي.

وخطا فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر خطوة كبيرة نحو بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ وصول الى النهائي في مشاركته الأخيرة في المسابقة عام 2000 (انتقل اليها من دوري الأبطال) قبل أن يخسر أمام غلطة سراي التركي، وذلك لفوزه الكبير ذهابا 4-1 بفضل ثنائية لكل من الفرنسي الكسندر لاكازيت والويلزي ارون رامسي.

وتشكل مسابقة “يوروبا ليغ” التي يشارك فيها ارسنال مباشرة للمرة الأولى، أي لم ينتقل اليها من دوري الأبطال، منذ موسم 1997-1998، الفرصة الوحيدة للنادي اللندني في العودة الى المسابقة القارية الأم في ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 13 نقطة عن المركز الرابع الذي يحتله جاره توتنهام بفارق الأهداف خلف ليفربول الثالث.

وتحسن اداء رجال فينغر في الآونة الأخيرة إذ حققوا ستة انتصارات متتالية، بينها ثلاثة في “يوروبا ليغ” ومثلها في الدوري الممتاز، آخرها الأحد على ساوثمبتون 3-1 بفضل ثنائية لداني ويلبيك وهدف للغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ.

وفي ظل المعنويات المرتفعة والفوز الكبير ذهابا، يبدو الطريق ممهدا امام ارسنال للوصول الى نصف النهائي الأول له على الصعيد القاري منذ 2009 حين بلغ هذا الدور في دوري الأبطال قبل أن يخرج على يد مواطنه مانشستر يونايتد.

وسيفتقد “المدفعجية” في لقاء الخميس الذي يحل فيه النادي اللندني ضيفا على سسكا للمرة الأولى منذ أن خسر أمامه صفر-1 في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2006-2007، لاعب الوسط المهاجم الأرميني هنريك مخيتاريان الذي أصيب في الشوط الثاني من لقاء الذهاب وغاب عن مباراة ساوثمبتون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا