برعاية

فريق تقييم ملفات ترشح استضافة مونديال 2026 يبدأ جولته

فريق تقييم ملفات ترشح استضافة مونديال 2026 يبدأ جولته

سيبدأ فريق عمل تقييم ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 برامج زياراته، التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للدول المتنافسة على هذا الحدث بمدينة مكسيكو سيتي الإثنين المقبل.

ووفقاً للخطوات المتبعة من أجل تحديد البلد التي ستحظى بشرف استضافة الحدث الكروي الأكبر على سطح الأرض، بعد انتهاء مرحلة تقديم الملفات، سيبدأ فريق العمل المنوط بتقييم هذه الملفات أعماله بالملف الثلاثي المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وستكون البداية بالمكسيك، حيث سيزور الفريق العاصمة مكسيكو سيتي يومي 9 و10 أبريل (نيسان) الجاري، ثم سينتقل لمدينة أتلانتا الأمريكية يومي 10 و11 من نفس الشهر، ثم تورنتو الكندية يومي 11 و12، ثم يختتم جولته بمدينتي نيويورك ونيوجيرسي يومي 12 و13 أبريل (نيسان) الجاري.

وبعد ذلك، سيبدأ الفريق في تقييم الملف المغربي حيث سيزور مدينة مراكش يومي 16 و17 من الشهر الجاري، وأكادير (17 و18)، وطنجة (18 و19)، قبيل أن يختتم أعماله بمدينة الدار البيضاء في اليوم نفسه.

ووفقاً لما أعلنه فيفا، تم انتقاء هذه المدن بناء على اختيارات المترشحين، وأن الهدف الرئيسي من هذه الجولات، التي ستشمل زيارة منشآت محددة بالإضافة لورش عمل مع اللجان المنظمة، هو الوقوف على بعض الجوانب الفنية التي شملتها ملفات الترشح.

وشدد فيفا في بيانه: "هذه الزيارات للاتحادات الأعضاء تعتبر فقط جزءاً من عملية التقييم العامة التي وضعها فريق العمل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا