برعاية

الدوري الإنجليزي: إثارة مرتقبة في "ديربي" مانشستر.. وليفربول يلاقي الجار العنيد

الدوري الإنجليزي: إثارة مرتقبة في "ديربي" مانشستر.. وليفربول يلاقي الجار العنيد

يمكن لمانشستر سيتي أن يحسم لقبه الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في وقت قياسي السبت المقبل، رغم أن غريمه مانشستر يونايتد سيحاول إفساد حفلته في إستاد الاتحاد.

وسيضمن الانتصار، اللقب لسيتي قبل ست مباريات من النهاية، والذي سيكون للمرة الأولى التي يحسم فيها اللقب في هذا الوقت من الموسم، لكن سيكون عليه تجاوز خيبة أمل الهزيمة 0-3 أمام ليفربول في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الليلة الماضية.

وستضع النقاط الثلاث سيتي على بعد ثماني نقاط من عدد النقاط القياسي في موسم واحد وستضعه أيضاً على بعد فوزين عن عدد انتصارات تشيلسي القياسي الذي حققه في الموسم الماضي.

وسيكون الفوز على جاره وحسم اللقب محبباً لجماهير سيتي التي كان عليها التأقلم مع سيطرة يونايتد على كرة القدم الإنجليزية لأغلب فترات العقود الثلاثة الماضية.

وخسر يونايتد ثماني من أخر 13 مباراة في الدوري أمام سيتي، وانتصر في ثلاث وكان سجله السابق بالهزيمة ثماني مرات أمام سيتي في دوري الأضواء على مدار 49 مباراة بدءاً من 1978.

وتفوق سيتي بجدارة على منافسه عندما التقيا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في أولد ترافورد، وانتهت المباراة 2-1 ولم تكن النتيجة معبرة عن سيطرته على المباراة.

ويتأخر ليفربول، المنتشي بفوزه الكبير على سيتي، بنقطتين عن يونايتد في المركز الثالث وسيلعب ضد جاره إيفرتون في قمة محلية السبت المقبل.

وفوز إيفرتون بإستاد غوديسون بارك ربما سيعزز من دوافع يونايتد قبل أن يحل ضيفاً على إستاد الاتحاد بعد ذلك بخمس ساعات.

وإقامة المباراة مبكراً هو الأمر الذي أزعج مدرب ليفربول، يورغن كلوب، خاصة أنها ستأتي بعد فترة قصيرة للغاية من مواجهة سيتي في دوري الأبطال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا