برعاية

سيتي ينتقد شرطة ليفربول بعد تعرض حافلته للهجوم

سيتي ينتقد شرطة ليفربول بعد تعرض حافلته للهجوم

انتقد الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، شرطة مدينة ليفربول الإنجليزية بعد تعرض حافلة فريقه إلى الهجوم من قبل جماهير ليفربول قبل مباراة الذهاب لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي جمعت بين الفريقين الأربعاء. وقال غوارديولا عقب خسارة فريقه بثلاثية نظيفة على ملعب ليفربول «أنفيلد»: «أتينا إلى هنا للعب كرة القدم ولم نفهم هذا الموقف».

وألقت جماهير ليفربول زجاجات وقنابل دخان على حافلة مانشستر سيتي قبل اللقاء. وأضاف المدرب الإسباني قائلا: «في اليوم السابق على المباراة قال لي أحدهم إن شيئا مثل هذا يمكن أن يحدث، من الطبيعي أن تقوم الشرطة بتفادي مثل هذه المواقف عندما يكون هناك تصور عن أن هذا الأمر يمكن أن يحدث». وتابع: «بعد ما حدث في دورتموند، لم أكن أنتظر شيئا مثل هذا»، في إشارة إلى الهجوم الذي تعرضت له حافلة نادي بوروسيا دورتموند الألماني قبل عام قبل مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وقام أحد الألمان من أصول روسية بوضع مواد متفجرة، تم تصنيعها منزليا، في الطريق الذي سلكته الحافلة باتجاه ملعب المباراة، مما أسفر عن وقوع جرحى. وتقدم ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب باعتذار عن الأحداث التي وقعت الليلة الماضية، وقال النادي في بيان له: «نعتذر لغوارديولا ولاعبيه وللعاملين ولكل من تعرض لهذا الموقف». واستطرد غوارديولا قائلا: «هذه ليست ليفربول، إنهما شخصان أو ثلاثة، ولكن أتمنى ألا يتكرر هذا مرة أخرى».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا