برعاية

رونالدو ويوفنتوس والليلة التي لم يتغير فيها التاريخ بسبب سالاس

رونالدو ويوفنتوس والليلة التي لم يتغير فيها التاريخ بسبب سالاس

إذا كان صلاح هو حديث الساعة في مصر فمازال هدف رونالدو هو حديث الساحة الرياضية في العالم، فالهدف خرج تأثيره من مدار الساحة الكرويه الأوروبية وانهالت التعليقات عليه من جميع المجالات الأخرى.

فعلق على ذلك الهدف نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس وعلق عليه بطل الدرجات النارية الإسباني مارك ماركيز وحتى الساحة السياسية بتعليق من الرئيس البرتغالي مارسيلو سوزوا.

هذا الهدف ضمن لرونالدو ذاكرة خاصه جدا ليس فقط بسبب روعته ولكن بسبب تحية جمهور يوفنتوس له عقب تسجيله له، فلم يسبق لجمهور السيدة العجوز قيامه بتحية لاعب بالفريق الخصم أحرز في مرماه هدفين وكان المتسبب الأول في خسارته لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

رونالدو يدعم فريقه السابق قبل مواجهة أتليتكو صلاح ينافس رونالدو ونجم برشلونة على جائزة لاعب الجولة في دوري الأبطال إبراهيموفيتش عن هدف رونالدو في يوفنتوس: كان رائعا لكن عليه تجربة ذلك من مسافة 40 مترا بارزالي: ركلة رونالدو "بلاي ستيشن".. وأتحمل مسؤولية هدفه الأول أربيلوا: رونالدو.. اترك الأرض واذهب للمريخ

ومع هذه الواقعه يجب علينا تذكر اليوم الذي كاد أن يتغير به كل شىء بتاريخ الكرة الأوروبية او على الأقل تاريخ رونالدو ويوفنتوس اليوم.

منذ 15 عاما بالتحديد كاد يوفنتوس ان يحصل على أحد أفضل المواهب الشابة في أوروبا وذلك كمعروف لوكيل الأعمال البرتغالي خورخي مينديز الذي كان يبحث عن فريق أكبر للاعبه ولاعب سبورتنج لشبونة كريستيانو دوس سانتوس رونالدو.

ويقول أليساندرو مودجي ابن رئيس يوفنتوس السابق ورئيس منظمة GEA World لإدارة الشئون الرياضية: "حاولنا إيجاد ناد لرونالدو في إيطاليا ومساعدة خورخي، وبالفعل قمنا بعرضه على لاتسيو وبارما ولكن تم رفضه من الناديين بحجة أن اللاعب صغير جدا بالنسبه لهم".

وبعد رفض بارما ولاتسيو قرر يوفنتوس أخذ مبادرة التوقيع مع رونالدو وذلك بعد أن رشحه لهم المستشار الفني لباليرمو في ذلك الوقت جياني دي مارزيو بعد أن لفت نظره في مباراة بين سبورتنج لشبونة وبيلينينسيس والذي أكد بأنه تحدث مع والدة رونالدو من اجل الانتقال لليوفنتوس.

ويكمل مودجي "كانت الفكرو الأساسية هي القيام بعملية مبادلة بيننا وبين سبورتنج وبالفعل سافرت إلى البرتغال بصحبة مينديز، كنا ننوي إعطائهم مارسيلو سالاس الذي كان يسعى يوفنتوس لبيعه والحصول على رونالدو، ولكن المشكلة كانت أن سالاس لا يريد الانتقال للبرتغال."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا