برعاية

فرنسا تدعم ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026

فرنسا تدعم ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026

أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت، في تصريحات صحافية اليوم (الخميس)، دعمه ملف الترشيح المغربي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، مؤكداً بذلك ما سبق للاتحاد المغربي إعلانه.

ونقلت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية عن لوغريت قوله اليوم «لا أرى كيف لا يمكن أن أدعم دولة قريبة منا»، مضيفاً: «لم تنظم أفريقيا كأس العالم سوى مرة واحدة في تاريخها (جنوب أفريقيا 2010)، وهذا قليل». واعتبر أن «المغرب مستعد حتى وإن كان لا يملك الوسائل ذاتها لمنافسيه. لفرنسا صوت واحد، لكنها ربما تعطي الحافز لأوروبا لاختيار المغرب».

وتقدم المغرب للمرة الخامسة بترشيح لاستضافة المونديال، وهو يتنافس هذه المرة مع ملف مشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وستتم عملية التصويت لاختيار المضيف في 13 يونيو (حزيران) المقبل، عشية انطلاق منافسات مونديال روسيا 2018.

وكان الاتحاد المغربي أعلن في 22 مارس (آذار) الماضي تلقيه دعماً فرنسياً، في أعقاب لقاء في باريس بين رئيسه فوزي لقجع ولوغريت.

وجاء في بيان للاتحاد المغربي حينها «فرنسا ستدعم بقوة الملف المغربي لاستضافة بطولة العالم لسنة 2026؛ لما يتوفر عليه من مميزات وخصائص»، وإن المغرب «استجاب لجميع شروط» الاتحاد الدولي (فيفا).

وانتقد المغرب هذا الأسبوع النظام الذي سيعتمده الـ«فيفا» لجهة التنقيط والمعايير التقنية التي سيتم على أساسها تقييم ملفات الترشيح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا