برعاية

هجوم برشلونة أمام دفاعات روما - من يحسم قمة دوري الأبطال؟

هجوم برشلونة أمام دفاعات روما - من يحسم قمة دوري الأبطال؟

يحتضن ملعب "كامب نو" لقاء برشلونة وروما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقين في كتالونيا.

البداية كانت في 2002-2003 وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق والمرة الثانية جاءت في 2015-2016 وفاز برشلونة بنتيجة 6-1.

ويمتلك برشلونة خط هجومي ضعيف في دوري أبطال أوروبا، إذ لم يسجل سوى 13 هدفًا فقط من بينهم 6 للأرجنتيني ليونيل ميسي، 9 في دور المجموعات و4 أهداف بدور الـ 16 ضد تشيلسي.

في المقابل استقبل روما 8 أهداف خلال الموسم الجاري، 6 في دور المجموعات و2 بدور الـ 16 أمام شاختار.

كما سجل الذئاب 11هدفًا فقط، 9 في دور المجموعات وهدفين بدور الـ 16، فيما استقبلت شباك برشلونة هدفين فقط من أوليمبياكوس في"كامب نو" وتشيلسي في "ستامفورد بريدج".

ولو انتقلنا إلى الدوري وموقف الفريقين في إسبانيا وإيطاليا من النواحي الهجومية والدفاعية نجد أن برشلونة يمتلك أقوى خط هجومي في الليجا بالتساوي مع ريال مدريد بواقع 76 هدفًا وهدافيه هما ميسي (26) ولويس سواريز (22)، كما أنّه ثاني أقوى خط دفاعي في البطولة باستقباله 15 هدفًا ويتفوق عليه أتلتيكو مدريد فقط (14 هدفًا).

أما روما فقط استقبل أقل من ضعف عدد الأهداف التي دخلت في شباك برشلونة بواقع 24 هدفًا وسجل 50 فقط وهدافه هو إيدين دزيكو (14 هدفًا).

وبالعودة لدوري أبطال أوروبا، فإن برشلونة سجل هدفًا بالرأس و7 بالقدم اليسرى و2 باليمنى واستفاد من هدفين من مدافعي الخصم بالخطأ في مرماهم.

الغريب أنّ 11 هدفًا سجلهم برشلونة من داخل منطقة الجزاء، وهدف وحيد - الذي سجله ألكاسير في سبورتنج لشبونة - جاء من ضربة ركنية بجانب هدف من كرة حرة سجلها ميسي.

برشلونة لم يسجل سوى هدف وحيد في أول ربع ساعة وهدفين في الربع الثاني وهدف بآخر ربع ساعة من الشوط الأول، أما أول ربع ساعة من الشوط الثاني فأحرز فيه البلوجرانا 3 أهداف و5 في الربع الثاني وهدف وحيد بآخر ربع ساعة من المباراة.

بينما روما سجل 3 أهداف بالرأس ومثلهم بالقدم اليسرى و5 باليمنى، 9 من داخل منطقة الجزاء و2 خارجها، 3 في أول ربع ساعة ومثلهم في آخر ربع ساعة من الشوط الأول ثم هدفين بين الدقيقة 46 و60 وثلاثة بين 61 و75.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا