برعاية

تركي آل الشيخ يستقبل رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم - سبورت 360 عربية

تركي آل الشيخ يستقبل رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم -  سبورت 360 عربية

التقى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، برئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، كارلوس كورديرو، وأشاد بقوة الملف المشترك الذي يجمع أمريكا والمكسيك وكندا لتنظيم كأس العالم 2026، والذي يقابله ملف المغرب لاستضافة البطولة.

ونشر آل الشيخ صورة تجمعه بكورديرو وكتب فوقها “سعدت بلقاء رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم رئيس اللجنة القائمة على ملف الترشح لدول أمريكا وكندا والمكسيك ملف قوي لتنظيم كأس العالم 2026”.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية قد قال في وقت سابق إن السعودية لم تتلق طلبا لدعم أحد الملفين المرشحين لاستضافة البطولة، في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر.

وأشار آل الشيخ في نفس التغريدة إلى أن السعودية ستبحث عن مصلحتها في هذه القضية مشددا على أن “اللون الرمادي لم يعد مقبولا”.

يذكر أن المغرب ينافس الملف الثلاثي المشترك لتنظيم مونديال 2026 والذي سيشهد مشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

كم تبلغ سرعة روبيرتو كارلوس وكم هدف سجل؟ سؤال يتبادر إلى أذهان الكثيرين، الظهير البرازيلي التاريخي لطالما شغل بال الجماهير بسرعته وانطلاقاته وتسديداته الصاروخية التي لا تنسى.

نعم لن نبالغ عندما نقول أن روبيرتو كارلوس هو أشهر وربما أفضل ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم، بسبب إنجازاته وبطولاته بالإضافة إلى أداءه الذي أبهر عشاق هذه اللعبه طوال مسيرته سواء مع المنتخب البرازيلي أو نادي ريال مدريد الإسباني.

عرف البرازيلي روبيرتو كارلوس ظهير أيسر منتخب البرازيل ونادي ريال مدريد الإسباني بالسرعة وقوة التسديد، خلال مسيرته العظيمة مع منتخب السامبا والنادي الملكي.

وامتاز روبيرتو كارلوس بسرعته الفائقة نظراً إلى قصر قامته وحجمه الصغير الذي ساعده دائماً على الركض بقوة وسرعة.

وتبلغ سرعة روبيرتو كارلوس 34 كلم في الساعة، وهذا يعد رقماً رائعاً نسبة أنه يلعب في الخط الخلفي، وليس مهاجماً أو جناحاً.

ويتفوق على روبيرتو كارلوس العديد من اللاعبين الحاليين، أمثال جاريث بيل مهاجم ريال مدريد، أوباميانح مهاجم آرسنال وفالنسيا ظهير أيمن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتمتع روبيرتو كارلوس الظهير الأيسر بتسجيل العديد من الأهداف الرائعة من سواء من الركلات الثابتة أو من التسديد خارج المنطقة، أو حتى المشاركة في الهجمات ودخول منطقة الجزاء والتسجيل عن قرب من المرمى.

وسجل روبيرتو كارلوس 102 هدفا في 856 مباراة خاضها في مسيرته مع المنتخب والأندية التي مثلها.

كما سجل روبيرتو كارلوس 67 هدفاً بقميص ريال مدريد خلال 537 مباراة خاضها في مختلف المباريات، منهم 15 هدف في دوري أبطال أوروبا و 48 هدفاً في الدوري الإسباني.

وامتازت أهداف كارلوس بسرعة وقوة التسديد، حيث أبدع في تنفيذ الركلات الحرة، من على بعد، بسبب دقة وقوة تصويباته.

وكانت أشهر وأسرع ركلة حرة سددها روبيرتو كارلوس كانت ضد فرنسا عام 1997في مباراة ودية وبلغت سرعتها 137 كلم في الساعة.

ويفتقد هذا الجيل الحالي لاعباً بقيمة روبيرتو كارلوس العظيمة، على الرغم من وجود أمثلة جيدة مثل جوردي الإسباني ألبا ظهير أيسر برشلونة والنمساوي ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ الألماني.

وفي اعتقادي أن أقرب لاعب يمكنه منافسة روبيرتو كارلوس على لقب أفضل ظهير أيسر في التاريخ، هو الإيطالي باولو مالديني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا