برعاية

كلوب: تاريخ ليفربول لن يشفع لنا أمام مانشستر سيتي

كلوب: تاريخ ليفربول لن يشفع لنا أمام مانشستر سيتي

سيطلب مدرب ليفربول يورغن كلوب من فريقه أن يسطر صفحته الخاصة في أرفع مسابقة للأندية في أوروبا، عندما يواجه غريمه المحلي مانشستر سيتي في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال غداً الأربعاء.

وفاز ليفربول بكأس أوروبا 5 مرات كان آخرها في 2005 وشهد ملعب أنفيلد الخاص بالنادي الكثير من الليالي التي لا تنسى في المسابقة القارية، لكن كلوب قال إنه لن يلجأ للتذكير بأمجاد الماضي لتحفيز لاعبيه قبل مباراتي دور الثمانية أمام متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأبلغ مؤتمراً صحافياً: "أحب هذه الأجواء لكن النادي يملك بالفعل تاريخاً ثرياً".

وتابع: "التقي يومياً مع مشجعين يتذكرون أهدافاً سجلها ليفربول قبل 36 عاماً ويذكرون لي اليوم والدقيقة التي جاءت فيها، أحب هذه الأشياء، يتعين علينا أن نفخر بتاريخنا لكن يجب علينا أيضاً أن نسطر صفحتنا الخاصة في كتب التاريخ".

ولم يفز كلوب حتى الآن بأي لقب مع ليفربول وقال إنه دأب في الماضي على تذكير لاعبيه بالأمجاد السابقة لتحفيزهم لكن هذه المرة الأمر يختلف.

وقال: "فعلتها في السابق كثيراً مع الأندية التي سبق لي تدريبها، دورتموند يملك تاريخاً كبيراً، في لحظة ما يتعين عليك أن تصنع تاريخاً لنفسك، اللاعبون جاهزون لذلك ويتطلعون لهذا الأمر".

وليفربول هو الفريق الوحيد الذي تغلب على مانشستر سيتي المتصدر في الدوري الممتاز هذا الموسم بعدما تفوق عليه 4-3 في أنفيلد في يناير (كانون الثاني).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا