برعاية

هل جمع إنييستا حقائبه للوجهة الصينية؟

هل جمع إنييستا حقائبه للوجهة الصينية؟

هل يعيش أندريس إنييستا أيامه الأخيرة مع برشلونة؟ في ظل الحديث المتواتر بكثرة في الفترة الماضية عن عرض صيني مغر لضمه، سيكون الفراق مع القائد والملهم لحظة صعبة في مسار النادي الكاتالوني، لكن في انتظار ذلك، سيبقى ساحر خط الوسط لاعباً لا يمكن الاستغناء عنه قبل لقاء روما الأربعاء، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

إنييستا بنفسه هو من سوق للخبر، معلناً بعد تخطي تشيلسي الإنجليزي في الدور ثمن النهائي (1-1 ذهاباً، 3-0 إياباً)، أنه قد ينتقل إلى الصين الصيف المقبل، وأنه سيتخذ قراره النهائي قبل 30 أبريل (نيسان) الحالي.

"خياري سيكون الأكثر صدقاً لي وللنادي، ما زالت هناك بضعة أسابيع، هناك خياران: الرحيل أو البقاء"، بحسب ما قال اللاعب الذي يُعتبر رمز مركز تخريج اللاعبين في برشلونة والفائز بعدد الألقاب نفسه لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعلى عتبة الـ34 من العمر، حصل إنييستا على امتياز نادر بتوقيعه في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي "عقداً مدى الحياة" مع النادي الأحب إلى قلبه، في خطوة غير مألوفة في كرة القدم.

ولكن بعد منحه هذه الأفضلية، لم يكن رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو يتخيل أن لاعبه قد يرحل في صيف 2018، أي عملياً مع نهاية فترة عقده السابق، والذي تم تجديده بموجب العقد الجديد.

في "كامب نو"، فاجأت كلمات "دون أندريس" عشاق الكرة المستديرة، ومنذ المباراة التالية خصصت له الجماهير تحية حارة لحظة دخوله إلى أرض الملعب مع شعار: "نحبك إنييستا ونريدك أن تبقى".

إنييستا في برشلونة هو أكثر من لاعب، لدى المشجعين تحول اللاعب إلى أيقونة، وبالنسبة إلى مدربه السابق لويس إنريكي هو "تراث للإنسانية".

وعلى الرغم من أنه بات يعاني للبقاء 90 دقيقة على المستطيل الأخضر، والمشاكل الصحية والإصابات، لا يزال إنسييتا في غالبية الأحيان محور الحركة، والأمثلة على ذلك كثيرة، ومنها تمريرته الساحرة التي أثمرت هدفاً في مرمى ألمانيا (1-1) خلال المباراة الودية في نهاية مارس (آذار) الماضي، بين المنتخبين المتوجين بآخر نسختين في المونديال.

ولخص برشلونة أهمية لاعبه في شريط مصور نشره الإثنين قبل يومين من مواجهة روما، وجاء فيه أن "إنييستا هو مايكل أنجلو بالنسبة إلينا"، في إشارة إلى الرسام والنحات الإيطالي التاريخي.

أما مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي فقال عنه: "يسمح لنا بالسيطرة على اللعب، في بعض النواحي، أسلوب لعب الفريق هو أسلوبه".

وعلى رغم تعاقد النادي الكاتالوني في فترة الانتقالات الشتوية مع البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الإنجليزي في صفقة ضخمة قدرت قيمتها بـ160 مليون يورو، في خطوة اعتبرت أنها تتيح إراحة إنييستا والتخطيط لبديل له على المدى البعيد، إلا أن أسلوب لعب الفريق يتأثر عندما يغيب الدولي الإسباني، لاسيما لكونه يشكل حلقة أساسية في الاعتماد الكاتالوني على أسلوب "تيكي تاكا" القائم على التمريرات القصيرة والمتكررة.

وبحسب فالفيردي: "نتمنى جميعاً أن نحافظ على إنييستا إلى الأبد، أن يكون أبدياً، لكن حالياً سننتظر ليقول ما إذا كان فعلاً يعتزم الرحيل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا